الشريط الإخباري

الصين تحذر من محاولة بعض الدول الكبرى إحياء عقلية الحرب الباردة

بكين-سانا

حذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي من أن العالم يواجه مجدداً خطر الانقسام والمواجهة مع محاولة بعض الدول العظمى إحياء عقلية الحرب الباردة.

ونقلت وكالة شينخوا عن وانغ قوله أمس خلال مؤتمر ميونخ للأمن في دورته الـ 58 .. “علينا جميعاً أن نحترس ونعارض أي محاولة لحرب باردة جديدة ونسعى جاهدين من أجل عالم يسوده السلام الدائم” مضيفاً “فقط عندما توحد الدول جهودها وتدعم بعضها البعض بدلا ًمن تقويض وملاحقة بعضها البعض يمكن التغلب على التحديات الحالية والمضي نحو مستقبل مشرق.. وفي هذه العملية دور الدول الكبرى وعملها مهم للغاية”.

وأوضح وانغ أنه من أجل جعل العالم مكاناً أفضل يجب على الدول الكبرى أن تكون قدوة يحتذى بها وأن تأخذ زمام المبادرة في دعم التعددية والوفاء بالتزاماتها الدولية والعمل على أساس أهداف ميثاق الأمم المتحدة والمساهمة في السلام والتنمية على الصعيد العالمي.

وفي معرض إشارته إلى أن الصين وأوروبا قوتان رئيسيتان وحضارتان عظيمتان قال وانغ.. إن الجانبين يستطيعان ويجب عليهما توفير المزيد من الاستقرار والطاقة الإيجابية للعالم والبقاء ملتزمين بالشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما واحترام المصالح الجوهرية لبعضهما البعض والالتزام بالأعراف الدولية الأساسية لعدم التدخل في الشؤون الداخلية وتوسيع التعاون متبادل المنفعة في جميع المجالات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف ووانغ يي يبحثان تعزيز العلاقات بين الصين وروسيا

موسكو-سانا بحث وزيرا خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف وجمهورية الصين