الشريط الإخباري

مقتل مدنيين اثنين جراء القصف الأوكراني المتواصل على جمهوريتي دونيتسيك ولوغانسك

دونيتسيك-سانا

أعلنت جمهوريتا دونيتسيك ولوغانسك الشعبيتان المعلنتان ذاتياً أنهما تعرضتا لقصف متكرر من قبل الجيش الأوكراني استهدف نقاطاً سكنية ما أسفر في حصيلة أولية عن مقتل مدنيين اثنين في لوغانسك وإصابة آخرين فيما تم استهداف مصنع حكومي في دونيتسيك.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الشرطة في جمهورية لوغانسك قولها في بيان “إن عدوان مسلحي كييف أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وتدمير خمسة منازل في منطقة بيونيرسكي مشيرة إلى أنه تم صد الهجوم وتكبد العدو خسائر كبيرة”.

وقالت السلطات في لوغانسك إن ما مجموعه 49 انتهاكاً لوقف إطلاق النار من جانب قوات كييف وقع أمس بما في ذلك بالمدفعية الثقيلة كما حذرت من احتمالية فقدان وانقطاع خدمة الاتصالات الخلوية والإنترنت.

بدورها قالت سلطات دونيتسيك في بيان إن القوات الأوكرانية قصفت منطقتين سكنيتين ومصنع دونيتسيك الحكومي للمنتجات الكيماوية بقذائف من عيار 120 ملم المحظورة بموجب اتفاقيات مينسك.

كما لفت البيان إلى أنه ومنذ منتصف الليلة الماضية قصفت القوات الأوكرانية أراضي الجمهورية 20 مرة بما في ذلك ضواحي دونيتسيك وتم إطلاق 230 قذيفة باتجاه دونيتسيك بينها قذائف عيار 120 و122 ملم التي يحظر استخدامها بموجب اتفاقيات مينسك.

وفي سياق متصل قالت القوات الخاصة في الجمهورية إنها أحبطت محاولة هجوم لمجموعة تخريبية على أراضي دونيتسيك والتي خططت لتفجير المحطات الكهربائية الفرعية وأنابيب الغاز.

وكانت جمهوريتا دونيتسيك ولوغانسك أعلنتا أمس الأول البدء بإجلاء مواطنيهما المدنيين إلى روسيا وحذرتا من أن قوات الحكومة الأوكرانية أنهت استعداداتها لشن هجوم واسع جديد عليهما فيما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن عملية إجلاء مواطني الجمهوريتين الشعبيتين إلى الأراضي الروسية ستتواصل على مدار الساعة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إصابة 9 أشخاص في القصف الأوكراني على مقاطعات بيلغورود وخيرسون وكورسك الروسية

موسكو-سانا أصيب تسعة أشخاص بجروح، جراء القصف الأوكراني لمقاطعات بيلغورود وخيرسون وكورسك