الشريط الإخباري

بدء توزيع غراس الزيتون للموسم الحالي بالسويداء

السويداء-سانا

بدأت مديرية الزراعة بالسويداء اليوم توزيع غراس الزيتون للموسم الزراعي الحالي في مراكز نبع عرى وكوم الحصى ومشتل نمرة والمركز البيطري في صلخد ويستمر لنهاية الشهر القادم.

وبين رئيس قسم الثروة النباتية بالمديرية المهندس أكرم سراي الدين في تصريح لمراسل سانا أن عدد الغراس المقرر توزيعها يبلغ   20 ألف غرسة من الصنفين القيسي والصوراني وذلك بسعر قدره 65 ليرة للغرسة الواحدة للقطاع الخاص و 64 ليرة للجمعيات الفلاحية.

وأضاف سراي الدين أن عمليات توزيع الغراس تعتمد بالنسبة للقطاع الخاص على التنظيم الزراعي أو بموجب دفتر العائلة بحد أقصاه 100 غرسة وللجمعيات الفلاحية بناء على محاضرها المنظمة لهذه الغاية وحسب الاحتياج المحدد .

ولفت إلى انتهاء المديرية من توزيع 16937 غرسة لوز و1500 غرسة مشمش و 1400 غرسة تين مشيرا إلى مواصلة المديرية توزيع غراس الفستق الحلبي والحمضيات والأكي دنيا لنهاية الشهر المقبل والتفاح والإجاص والخوخ والدراق والتوت والكرز والرمان والعناب لمنتصفه موضحا أن إجمالي الكميات الموزعة منها لغاية الان تصل إلى  73 ألف غرسة .

ويبلغ عدد أشجار الزيتون في محافظة السويداء 730ر1 مليون شجرة المثمر منها 374ر1 مليون شجرة وتقدر المساحة المزروعة بنحو 9569 هكتاراً.