موقع أمريكي:أزمة أوكرانيا كابوس ناجم عن تدخل واشنطن بشؤون الدول الأخرى

واشنطن-سانا

وسط الحملة الإعلامية غير المسبوقة والفبركات المتواصلة التي تصدر عن الولايات المتحدة لتصعيد الأوضاع قرب حدود روسيا وتأجيج الخطاب العدائي ضد موسكو أكد موقع أنتي وور الأمريكي أن الأزمة الحالية التي تشهدها أوكرانيا مثال واضح عن نتائج تدخل واشنطن في شؤون دول أخرى.

الموقع وصف ما يحدث في أوكرانيا في سياق مقال نشر اليوم بأنه كابوس ناجم عن التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية لهذا البلد ولا سيما بعد أن دعمت واشنطن الانقلاب على الحكومة الشرعية في كييف عام 2014 لتستمر منذ ذلك الوقت الاضطرابات التي كانت حسب الموقع نتيجة مباشرة لقرارات وتصرفات إدارة الرئيس الأمريكي الاسبق باراك أوباما.

وأشار الموقع إلى أن الفبركات التي تطلقها واشنطن والغرب حول هجوم روسي مزعوم على أوكرانيا ما هي إلا عبارة عن مسرحية هزلية فإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تصر على أن الهجوم الروسي وشيك وتسخر أدواتها الإعلامية من اجل الترويج لهذه المزاعم في وقت تؤكد فيه روسيا عدم صحتها.

وسخر الموقع من التحذيرات التي يطلقها المسؤولون الأمريكيون بشأن الهجوم الروسي المزعوم وتوقعاتهم التي تتغير باستمرار حول موعده مشيراً إلى أن هذه التحذيرات الهيستيرية المتواصلة لم تترك لهؤلاء المسؤولين أي مصداقية.

وفي دليل واضح على أن واشنطن بدأت تدرك أن أكاذيبها حول وجود نية هجوم روسي وشيك على أوكرانيا باتت مكشوفة قال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون أمس “إن بلاده لا تظن أن قراراً نهائياً اتخذ بشأن غزو أوكرانيا لكن تحركاً عسكرياً قد يحصل في أي وقت”.

وكانت الولايات المتحدة قررت أمس نقل عمليات سفارتها مؤقتاً في أوكرانيا من العاصمة كييف إلى مدينة لافيف غرب أوكرانيا بحجة تطورات أوضاع الأزمة هناك كما حذت العديد من الدول حذو واشنطن وأوصت رعاياها بتجنب السفر إلى أوكرانيا أو مغادرتها بسبب توتر الأوضاع فيها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency