الشريط الإخباري

طفل بعمر12 عاماً يحول توالف البيئة لمجسمات متعددة الأشكال

درعا-سانا

تمكن الطفل عبادى اياد الحلقي من صنع مجسمات عدة لغسالة وخلاط وسيارة صغيرة تعمل جميعها على البطارية من الكرتون المقوى ورافعة هيدروليكية من السيرنكات وذلك عبر تحويل توالف البيئة مع إضافات بسيطة إلى أدوات مفيدة تعمل على المدخرات.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين الحلقي ابن 12 ربيعاً أنه صنع مجسماً لرافعة من توالف البيئة وحول الكرتون والعبوات الزجاجية مع الأغطية إلى مجسم غسالة تعمل على البطارية مع بعض الإضافات كالكبسة والموتور وصنع مجسمي سيارة صغيرة متحركة وخلاطاً من الأشياء التالفة، لافتاً إلى سعيه لتحقيق طموحه بدخول كلية الهندسية الميكانيكية.

ولفت والد الطفل اياد الحلقي إلى ذكاء طفله منذ الصغر وهواياته في مجالي الكهرباء والميكانيك واهتمامه بالبرامج العلمية والتعليمية، مؤكداً أنه يسعى بصفته مديرا لثانوية جاسم الرسمية على صقل مهاراته وإحضار مستلزمات عمله لأنه يحاول تطبيق أي فكرة يشاهدها.

وأكد مدير التربية المهندس منهل العمارين أن وزارة التربية تعمل على اكتشاف المواهب ضمن نطاق العملية التربوية وتسليط الضوء على كل الأفكار والمهارات التي يقدمها الطلاب، مشيراً إلى أن مديرية التربية جاهزة لتقديم الدعم لأي موهبة واي فكرة يمكن تطبيقها بشكل عملي على أرض الواقع.

وبين الموجه التربوي المشرف على مدارس جاسم بلال دنيفات أنه بحكم زياراته المتكررة لمدرسة الطفل جاسم العاشرة (حلقة ثانية) لاحظ مهارات الحلقي الذي نجح في تحويل توالف البيئة إلى وسائل مفيدة.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مظاهرة في برلين دعماً للسلام ورفضاً لإمدادات الأسلحة إلى مناطق الصراعات

برلين-سانا شارك آلاف الأشخاص في مظاهرة تحت شعار “الوحدة والقانون والحرية” وسط العاصمة الألمانية برلين،