ساعدونا لنقاوم المرض.. مسير كرنفالي في اللاذقية- فيديو

اللاذقية-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال انطلق مسير كرنفالي بعنوان ساعدونا لنقاوم المرض من تجمع المدارس في ساحة العامود على الكورنيش الجنوبي وصولاً إلى ساحة البلدية في حي المارتقلا بمدينة اللاذقية.

وشارك بالكرنفال الذي نظمته جمعية فرح لدعم الأطفال المصابين بالسرطان بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية نحو 30 جهة من مختلف الفعاليات الشعبية والجمعيات الأهلية في المحافظة.

وذكر رئيس الجمعية سامر المصري في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من المسير الإضاءة على هذا المرض وأهمية تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال المصابين وأسرهم وبأن هناك من يقف بجانبهم ولن يتخلى عنهم لحين تجاوز محنتهم وإيصال رسالة بضرورة رفع العقوبات الجائرة التي تعوق تأمين الأدوية وما لذلك من أثر سلبي في حياة المرضى منوهاً بالتسهيلات التي قدمتها محافظة اللاذقية لإنجاح الفعالية.

السيدة أروى كحيلة اصطحبت ابنها ذا العامين ونصف العام وهو الآن بمرحلة الاستشفاء للمشاركة في الفعالية التي وجدت فيها لفتة طيبة لرفع معنويات الأطفال المصابين وبث الأمل في نفوسهم بأنهم ليسوا وحيدين في معركتهم.

بدورها رحبت السيدة جورجي عجيب والدة الطفل علي مكنا بتنظيم مثل هذه الفعاليات الترفيهية ودورها الإيجابي في رسم البسمة على وجوه الأطفال المتعبة ومدهم بالقوة وإتاحة الفرصة لهم للاندماج مع الآخرين في بيئة تفاعلية مرحة بعيداً عن أجواء المستشفيات.

وعبر الأطفال تيم وعلي وسليمان عن سعادتهم بمشاركة هذا العدد من كبار وشباب وأطفال تعبيراً عن تضامنهم ومساندتهم لهم في الأوقات الصعبة حتى يتغلبوا على المرض.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في يومه العالمي.. فرع طلائع البعث بحمص يقيم مبادرة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان

حمص-سانا بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال الذي يصادف اليوم أقام فرع حمص لطلائع البعث اليوم …