في يومه العالمي.. فرع طلائع البعث بحمص يقيم مبادرة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان

حمص-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال الذي يصادف اليوم أقام فرع حمص لطلائع البعث اليوم مبادرة لدعم الأطفال المصابين بالمرض تضمنت زيارة لمقر الجمعية السورية لمكافحة السرطان شارك فيها 25 تلميذاً من مدرستي مراد السباعي وياسين فرجاني.

وتعرف التلاميذ خلال لقائهم المشرفين والكوادر العاملة في الجمعية على الخدمات المقدمة للأطفال المصابين بالمرض من مساعدات علاجية ودوائية وتعزيز الدعم النفسي لهم ولأسرهم عبر أنشطة ترفيهية وتوعوية.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين روجيه ديب عضو قيادة فرع حمص لطلائع البعث رئيس مكتب التقانة والريادة أن المبادرة تهدف إلى زرع القيم الإنسانية الصحيحة لدى أطفال المنظمة وآلية دعم أقرانهم من الأطفال المرضى ومساندتهم، فضلا عن التعرف على السلوكيات الصحية للتوعية بالمرض ومخاطر وأهمية الكشف المبكر عنه عبر معلومات طبية قدمها اختصاصيون في الجمعية.

بدورها، أشارت نورا الرفاعي عضو مجلس إدارة ورئيسة اللجنة  الاجتماعية والدعم النفسي في الجمعية إلى أن الدعم النفسي عامل قوي جداً في المساهمة بشفاء المرض، لافتة إلى أهمية هذه المبادرة التي قدم فيها الأطفال كل ما بوسعهم لدعم الأطفال المصابين بالمرض.

وبينت مديرة مدرسة مراد السباعي عبير مجر أن هذه المبادرة أصبحت نشاطاً سنوياً بالنسبة لتلاميذ المدرسة الذين يعتبرونها فرصة لمساندة الأطفال المصابين بالمرض ورفع معنوياتهم ومشاركتهم الأنشطة التوعوية والترفيهية.

وتحيي دول العالم في منتصف شباط من كل عام اليوم العالمي لسرطان الأطفال للتذكير بضرورة دعم هذه الفئة من المرضى وتسليط الضوء على واقعها.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لوحات فلكلورية وفقرات غناء وشعر ضمن فعالية لطلائع حمص في الملعب البلدي بحمص

حمص-سانا نظم فرع حمص لطلائع البعث اليوم بياناً فنياً بعنوان “فراشات الطفولة ترقص فرحاً” في …