الشريط الإخباري

روسيا ترفض قبول رد الناتو والاتحاد الأوروبي على رسالة لافروف

موسكو-سانا

رفضت روسيا قبول رد أمين عام حلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ ورئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل على رسالة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المتعلقة بالضمانات الأمنية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان اليوم: “إن جواب الناتو والاتحاد الأوروبي لم يتضمن أي رد فعل مفصل على موضوع عدم جواز تجزئة الأمن الذي طرحه لافروف وفقط تم الاقتراح على روسيا الدخول في حوار حول تعزيز الأمن”.

وأوضحت الوزارة أن رسالة لافروف شددت بشكل خاص على أن موسكو كانت تنتظر الرد من كل دولة على حدة وبصفتها الوطنية لكن بدلاً من ذلك تلقت روسيا الردود من ستولتنبرغ وبوريل اللذين لم تتم مراسلتهما من الأساس.

واعتبرت الوزارة أن مثل هذه الخطوة لا يمكن وصفها إلا بأنها “مظهر من مظاهر قلة الأدب الدبلوماسي وعدم احترام الطلب الروسي” وقالت: “في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تشارك الدول بصفتها الوطنية وبهذه الصفة التزمت هذه الدول بعدم تعزيز أمنها على حساب أمن الآخرين لذلك لا يمكن لروسيا قبول الرد الجماعي الذي يذكر بالنفخ في قربة مثقوبة”.

وشددت الخارجية الروسية على أن موسكو تنتظر الردود من الدول التي تراسلت معها بالذات.

وكان لافروف أكد في رسالة لوزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن الغرب يحاول تجاهل المبدأ الأساسي للأمن في عدم قابليته للتجزئة إضافة إلى تجاهل الوثائق التي لا تسمح بتعزيز أمن الغرب على حساب الدول الأخرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا ترحب بتعبير الشعب الفنزويلي عن إرادته بالانتخابات الرئاسية

موسكو-سانا رحبت روسيا بالتعبير الناجح عن إرادة الشعب الفنزويلي في الانتخابات الرئاسية، والتي أسفرت عن