غلاونجي: تشكيل لجان لإحصاء أضرار المواطنين في منطقة الحسينية بالسيدة زينب

ريف دمشق-سانا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي أنه تم تشكيل اللجان اللازمة لإحصاء أضرار المواطنين في منطقة الحسينية بالسيدة زينب تمهيدا لتعويضهم وإعادتهم إلى منازلهم.

وخلال جولة له اطلع فيها على عمليات إعادة تأهيل الشوارع والطرقات والمرافق في البلدة بين غلاونجي أن الحكومة تبذل جهودا حثيثة لتأمين عودة المواطنين إلى منازلهم في جميع المناطق.1

ولفت غلاونجي إلى أنه تمت إعادة تأهيل الفرن الآلي مع بقية الأفران الخاصة وسيتم تزويد المواطنين بالخبز عن طريق الأفران القريبة في المنطقة كما يجري العمل لاعادة تأهيل المجمع المدرسي في الحسينية كمركز للاقامة الموءقتة لتأمين اقامة بعض الأهالي ريثما يتم انجاز كامل الأعمال.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء إلى الجهود التشاركية التي تقوم بها محافظات ريف دمشق ودمشق والقنيطرة في مجال إعادة تأهيل الخدمات والمرافق مؤكدا ضرورة الاستمرار في نفس وتيرة العمل حتى تشمل عمليات إعادة التأهيل جميع المناطق التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار.

رافق الوزير خلال جولته وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر ومحافظو دمشق الدكتور بشر الصبان وريف دمشق المهندس حسين مخلوف والقنيطرة أحمد الشيخ عبد القادر.

ويجري العمل على إعادة تأهيل المستوصف والمجمع التعليمي والمخبز الآلي وإعادة صيانة شبكات الكهرباء والمياه والهاتف والصرف الصحي في بلدة الحسينية حيث وصلت نسب الإنجاز إلى ما يزيد على 70 بالمئة من حجم العمل.