الهنوس: دعم المعوقين وتزويدهم باحتياجاتهم وتعيين عدد منهم في الدوائر العامة

درعا-سانا

ناقش مجلس المعوقين الفرعي بدرعا اليوم سبل تعيين المعوقين في مديرية التربية بالمحافظة ودعم أسرهم بالسلل الصحية والغذائية.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن المحافظة تسعى لدعم المعوقين وتزويدهم بكامل احتياجاتهم وتعيينهم في الدوائر العامة والتزام هذه الدوائر بالنسب المحددة قانونيا والبالغة 4 بالمئة من عدد موظفيها مشيرا إلى أن المحافظة قامت بتوظيف 47 معوقا بشكل موسمي منذ بداية العام الحالي.

وبينت أمين  فرع مجلس المعوقين بالمحافظة فاطمة علي أن المجلس وافق على تزويد كل أسرة لديها 3 معوقين فما فوق بسلل صحية وغذائية بمعدل سلتين كل شهرين وعلى توظيف معوق من كل أسرة لديها 4 معوقين فما فوق أو أحد أفراد الأسرة بعقد موسمي يجدد بشكل دائم مشيرة إلى أن عدد الذين يحملون بطاقة معوق في المحافظة يبلغ /225ر12/ ألفا.

من جانبه لفت مدير تربية درعا حسين دمارة إلى أن المديرية أعلنت عن مسابقة لتوظيف المعوقين تقدم إليها 79 معوقا موضحا أنه باستطاعة المديرية حاليا تغطية 100 فرصة عمل منها 50 للفئة الأولى ومثلها للفئة الخامسة.

بدورها نوهت مديرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة نبال الحريري بأن المديرية وزعت أعانات مالية للمعوقين بقيمة /670ر8/ ملايين ليرة من أجمالي المبلغ المخصص والبالغ /19/مليون ليرة العام الجاري.