معرض القاهرة الدولي للكتاب يواصل فعالياته

القاهرة-سانا

أكد رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ أن صناعة النشر في سورية استطاعت مواجهة كل التحديات خلال السنوات الماضية كما تحدى الناشر السوري كل المعوقات والعراقيل التي وضعت أمامه واستطاع تجاوز تلك الأزمات والاستمرار في تقديم رسالته الثقافية والعلمية.

وقال حافظ خلال لقاء جمع بين مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب مع رئيس اتحاد الناشريين الدوليين بدور القاسمي على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53: إن صناعة النشر في سورية تواكب التطورات التي لحقت بالصناعة عالمياً على الرغم من كل المخاطر التي تتعرض لها مشدداً على ضرورة التكاتف الدولي والعربي من أجل مواكبة التطورات والتصدي للمخاطر التي تبرز في مقدمتها القرصنة الالكترونية.

وأشار حافظ إلى الأهمية التي يجسدها قبول عضوية سورية في الاتحاد الدولي للناشرين هذا العام مطالباً بأن يكون هذا الاتحاد داعماً للناشرين السوريين لما يملكونه من مهنية كبيرة في مجال صناعة النشر.

وتتواصل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 والتي تستمر من الـ ى26 من كانون الثاني وحتى السابع من شباط المقبل وتشارك فيه أكثر من 70 داراً للنشر من سورية.

ويقام المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع بإجمالي 5 قاعات للعرض تضم 879 جناحاً ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية إلى 1063 دار نشر وتوكيلاً من 50 دولة عربية وأجنبية وتصل المشاركة العربية إلى 298 ناشراً عربياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إقبال شديد على الإصدارات السورية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

القاهرة-سانا شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 إقبالاً شديداً على دور النشر …