مجلس النواب الليبي يكشف عن مؤامرات سياسية لتشكل حكومة إخوانية تعترف بها أمريكا وبريطانيا

طرابلس-سانا

كشف مجلس النواب الليبي أن هناك معلومات تفيد بوجود مؤامرات ومهاترات سياسية سيقوم بها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون ليشكل حكومة إخوانية سيتم الاعتراف بها مباشرة من قبل امريكا وبريطانيا.

ونقلت مصادر محلية عن مصادر مجلس النواب الليبي قوله” إن هناك معلومات تؤكد الإعلان عن تشكيل ما يسمى حكومة وفاق في جلسة الحوار المزمع عقدها في المغرب الخميس المقبل يتبعها إعلان حكومتي أمريكا وبريطانيا اعترافهما الكامل بهذه الحكومة فور إعلانها بعيدا عن مجلس النواب صاحب الحق في اعتمادها”.

من جانبه أكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي طارق الجروشي ان ليون سيقوم بتشكيل حكومة وفاق وطني وصفها بالإخوانية في جلسة الحوار المزمع عقدها الخميس المقبل بالمغرب.

وقال الجروشي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “إن المبعوث الأممي إلى ليبيا أجرى اتصالاته مع من وصفهم ثلة من النواب ومع أعيان القبائل الليبية والليبيين المهتمين” مطالبا بعدم اللحاق بما وصفه مشوار حوار الأشرار المنهار حتى يسلح الجيش.
وأوضح الجروشي أن الأمم المتحدة ما زالت تدرس حكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا ما يعني أنه بمجرد إعلان هذه الحكومة الإخوانية سيتم الاعتراف بها دوليا دولة بعد دولة بحجج واهية وسوف يتم اللجوء لإثارة حكم المحكمة وتأييد حكمها الباطل لتكون حكومة دون حسيب ورقيب متسائلا كيف سيكون مصير الجيش الليبي في ظل حكومة إخوانية.
وأجلت الجولة القادمة من الحوار الليبي الرامي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا إلى الخميس القادم بعد أن كانت مقررة أمس في المغرب حسبما افادت الوفود المشاركة في هذه الجولة.
ويأتي التأجيل في أعقاب التفجيرات التي استهدفت مدينة القبة شرق ليبيا صباح يوم الجمعة الماضي وأسفرت عن مقتل 40 شخصا وإصابة 70 آخرين بجروح.
ومع أن الجولة القادمة من الحوار بين الأطراف الليبية تعتبر الدورة الأخيرة الحاسمة لتقرير مصير الحوار ومجريات الأزمة في البلاد فإنها لن تكون مباشرة بين الوفود المشاركة بل ستجري بواسطة المبعوث الأممي الذي سيجتمع مع كل طرف على حدة.
يذكر ان الحوار الوطني عاد إلى الداخل الليبي بعد جولتين في مدينة جنيف السويسرية.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …