بدء أعمال منتدى العدالة لفلسطين الدولي في بيروت بحضور شخصيات من 40 دولة

بيروت-سانا

بدأت في بيروت اليوم أعمال/منتدى العدالة لفلسطين الدولي/بحضور 450 شخصية عربية ودولية من 40 دولة وذلك بدعوة من المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن وبالتعاون مع المؤتمرات العربية الثلاثة وقوى المقاومة في لبنان وفلسطين وهيئات المجتمع المدني العربية والدولية.

وأكد خالد السفياني عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي في كلمته في افتتاح الجلسة الأولى للمنتدى أن العدالة لفلسطين تعني أن يكون كل أبناء فلسطين أحرارا وأنه يجب أن يلاحق ويحاكم ويعتقل كل المجرمين الصهاينة في محكمة الجنايات الدولية والمحاكم ذات الاختصاص العالمي.. المحاكم الوطنية وتقتضي مواجهة المشروع الصهيوني العنصري السرطاني.

وشدد السفياني على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني بمختلف أشكال الدعم داعيا إلى توسيع دائرة المقاطعة للكيان الصهيوني على كافة المستويات وأن يتم التصدي لكافة اشكال التطبيع معه ومع الصهاينة.

بدوره شدد محمد خواجه عضو المكتب السياسي لحركة أمل اللبنانية على التمسك بخيار المقاومة المسلحة كخيار استراتيجي برهن على قدرته العالية بمواجهة آلة الحرب الصهيونية .

وطالب خواجه باعتبار المنتدى هيئة دائمة تنعقد مرة كل عام في بيروت أو غيرها من العواصم وتنبثق عنه لجنة مصغرة لمتابعة تنفيذ التوصيات والمقررات ويكون من مهامها أعداد لوائح داخلية لتنظيم عمله والتحضير للمنتدى القادم بالاضافة الى التواصل مع المنظمات الدولية والعربية الحقوقية من اجل متابعة الملاحقة القانونية لمرتكبي الجرائم من الصهاينة حيث أمكن ذلك.

وشارك في جلسات المنتدى عدد من الشخصيات من بينها رمزي كلارك وزير العدل الامريكي السابق وسانتيا ماكيني عضو سابق بالكونغرس الامريكي بالاضافة إلى حسن حب الله ممثل حزب الله ومعن بشور رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن وشخصيات سياسية لبنانية والعشرات من فلسطيني الداخل المحتل وعدد كبير من الشباب المشاركين في ندوة التواصل الفكري الشبابي العربي الخامسة وعدد من السفراء وممثلي الاحزاب والفصائل والجمعيات والموءسسات اللبنانية والفلسطينية والعربية والدولية.

ومن المقرر اختتام أعمال المنتدى غدا.