الشريط الإخباري

حملة تشجير في منطقة بللوران بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا

بمشاركة 40 متطوعاً ومتطوعة نفذ فريق “ضوء سورية” التابع للاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في محافظة اللاذقية حملة تشجير في منطقة بللوران بالريف الشمالي للمحافظة.

وأوضح الشاب أكثم إسماعيل قائد الفريق في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من هذه الحملة التطوعية مساعدة الغطاء النباتي على التعافي بعد الحرائق التي طالت مساحات واسعة من الجبال والغابات خلال الأعوام الماضية وتشجيع الشباب على المساهمة في بناء وطنهم وتعزيز الشعور بقدرتهم على زرع الأمل والحياة رغم كل الصعوبات منوها بالجهود والتسهيلات التي قدمتها مديرية الزراعة من ناحية توفير الغراس مجانا والمعدات الزراعية بالإضافة إلى إرسال مهندسين مشرفين وعمال لمساعدة المتطوعين وتزويدهم بالتعليمات والإرشادات اللازمة لضمان إنجاز العمل بشكل صحيح.

المهندس سامر عبدو معاون رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة أشار إلى أن خطة التحريج المقررة للموسم 2021-2022 تستهدف 800 هكتار على امتداد محافظة اللاذقية تشمل المواقع المحروقة والمتدهورة نتيجة التعديات والمناطق ذات الغطاء النباتي الأقل كثافة مبيناً أن مساحة الموقع المستهدف بحملة التشجير اليوم تبلغ 3 هكتارات مقدراً عدد الغراس للدونم الواحد بين 40 و 50 غرسة.

وأوضح عبدو أنه تم اختيار غراس الصنوبر الثمري لتحملها للظروف المناخية المتقلبة وسرعة نموها فضلاً عن جدواها الاقتصادية وفائدتها البيئية من ناحية تنقية الهواء وأهميتها في تعزيز جمالية المنطقة التي لطالما كانت مقصداً سياحياً بارزاً.

علي نبيل حاتم متطوع مع فريق ضوء سورية لأكثر من عام ونصف العام أشار إلى أهمية نشر ثقافة التطوع والعمل الجماعي بين جيل الشباب لأنهم عماد المستقبل.

بدورهما المتطوعان جعفر ميكائيل وياسمين شومان بينا أنهما وجدا في الحملة فرصة للمشاركة في إعادة الحياة والخضرة إلى جبالنا وغاباتنا التي تشكل متنفسا لهما ولجميع السوريين وتستقطب هواة الأنشطة الترفيهية والرياضية لما توفره من مقومات سياحية وبيئية.

رشا رسلان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سورية تحرز لقب بطل إفريقيا والوطن العربي في منافسات النهائي العالمي الـ 47 للمسابقة البرمجية لطلاب الجامعات بمصر

القاهرة-سانا أحرزت سورية لقب بطل إفريقيا والوطن العربي في منافسات النهائي العالمي الـ 47 للمسابقة …