مبادرة (فرصتي).. جهد تطوعي لتدريب وتأهيل الشباب المقبل على العمل

ريف دمشق-سانا

تمكن الشاب عبد الله كيلو من تجسيد نموذج شبابي مضيء من خلال عمله في الميدان التطوعي لسنوات متتالية الأمر الذي زوده بخبرة واسعة لمساعدة أقرانه من الشباب سواء في ميدان التوعية أو التوظيف أو التدريب والتأهيل بعد أن تمكن من تقديم خدماته مجتمعة ضمن مبادرة شبابية انطلقت العام الماضي بمساعدة مجموعة من الشباب المتطوع تحت مسمى “فرصتي” ونجحت بتأمين 40 فرصة عمل لطالبي التوظيف في شركات القطاع الخاص.

وأوضح عبد لله في حديثه لنشرة سانا الشبابية أنه عمل إلى جانب دراسته في هندسة تقانة المعلومات في دمشق مع العديد من المنظمات الأهلية كمتطوع في برامج الشباب وخصوصاً ريادة الأعمال حيث ساعدته الخبرة التي اكتسبها منذ أكثر من سبع سنوات في مجال العمل المجتمعي على تأسيس هذه المبادرة لدعم وتمكين الشباب السوري من كلا الجنسين في كل المناطق السورية.

وأضاف.. تختص المبادرة بالتوعية والعمل والتعاون على إيجاد حلول ومبادرات تساهم في حل المشاكل والتحديات التي يواجهها الأقران الشباب من خلال ورشات العمل وحملات التدريب والتوعية بالإضافة إلى تسليط الضوء من خلال منصات التواصل الاجتماعي على رواد الأعمال الشباب ونشر قصص نجاحهم ومشاريعهم التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة في سورية.

وتعتبر “فرصتي” نتاج خبرة من العمل التطوعي والمجتمعي الذي يفتخر عبد الله أن يكون جزءا منه مدفوعا بإيمانه العميق بشباب بلده “فهم شباب لديهم الطاقة والحماس والمعرفة إلا أن نقص الإمكانيات وقلة الدعم المادي والمعنوي قد يكون سببا يعيق في بناء مشاريعهم الريادية وتحويل أفكارهم الإبداعية إلى واقع يصنع التأثير” حسب قوله.

وتابع.. نحن شباب فاعل وعلينا التأقلم مع الأوضاع على كل الأصعدة حتى نحمي أحبائنا وعائلاتنا ومجتمعاتنا إلا أنه يجب علينا ألا نقف مكتوفي الأيدي وأن نستثمر مواردنا بالشكل المناسب وباعتقادي الشخصي أن أعظم الفرص تخلق من الأزمات فلا داعي للاستسلام والإحباط.

وأشاد عدد من الشباب والشابات بأهمية المبادرة لجهة الربط المباشر بينهم وبين أصحاب العمل وإجراء مقابلات اون لاين وتحديد احتياجات التدريب والتأهيل لتمكينهم بشكل أكبر لضمان فرص عمل أكثر والتعرف على آلية مقابلات العمل وتقديم السيرة الذاتية بشكل احترافي حيث أشار كل من رؤى وعلي ودينا خريجي كلية الاقتصاد إلى أنهم اتبعوا دورة تدريبية عن طريق منصة “فرصتي” أسهمت بزيادة خبراتهم لضمان فرصة عمل تؤهلهم ليكونوا مديري مشاريع مستقبلا لافتين إلى أن المنصة أتاحت التعرف على أكبر عدد من الشركات والتقدم لأكثر من عمل لاختيار الأنسب.

ربى شدود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency