الشريط الإخباري

ورشة عمل جرائم الاتجار بالأشخاص توصي بتقديم الدعم للضحايا

دمشق-سانا

أوصت ورشة العمل التي أقامتها وزارة الداخلية حول “جرائم الاتجار بالاشخاص وسبل مكافحتها” على التنسيق بين الوزارات المعنية لزيادة الاهتمام بضحايا الاتجار بالأشخاص وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني لهم.

وأشارت التوصيات التي صدرت في ختام أعمال الورشة وتلقت سانا نسخة منها الى ضرورة التركيز على حالات الاتجار بالاشخاص المرتبطة بالظروف الحالية التي تشهدها سورية وبخاصة تجنيد الأطفال ونزع الأعضاء والاتجار بها والاستغلال الجنسي للنساء وبخاصة القاصرات في مخيمات التهجير.

وأكدت على ضرورة التركيز على توعية الفئات العمرية الصغيرة والمتوسطة بمخاطر الاتجار بالاشخاص وحالاته وتفعيل دور وسائل الاعلام في توعية المواطنين بقضايا الاتجار بالاشخاص وتشجيعهم على المبادرة في التبليغ عن مثل هذه الحالات وتقديم المعلومات كشريك في مكافحة جريمة الاتجار بالاشخاص .

واقترحت الورشة تحديد يوم سنوي يعد يوما وطنيا لمكافحة الاتجار بالاشخاص في الجمهورية العربية السورية والاستمرار في عقد ورشات عمل مماثلة تشمل معظم القطاعات وخاصة أوساط الشباب والجامعات وايلاء الجانب العملي والتطبيقي اهتماما اكبر .

وناقشت ورشة العمل التي اقامتها وزارة الداخلية في مبنى إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص على مدى يومين جهود سورية في مكافحة جرائم الاتجار والتشريعات الوطنية وآلية التحقيق والتعامل مع ضحايا هذه الجرائم .

 

انظر ايضاً

مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين في كمين مسلح جنوب الفلبين

مانيلا-سانا أعلنت السلطات الفلبينية مقتل شخصين أحدهما نائب عمدة، وإصابة اثنين آخرين في كمين نصبه …