الشريط الإخباري

ترانيم ميلادية وأغان وطنية في ريسيتال لجوقة مار أفرام السرياني في الحسكة

الحسكة-سانا

أقامت جوقة مار أفرام السرياني التابعة لكاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس في الحسكة مساء اليوم ريسيتالاً بمناسبة عيد الميلاد.

وتضمن الريسيتال الذي أقيم في صالة الكاتدرائية ترانيم ميلادية وأغاني وطنية تعبر عن الحب والسلام والتمسك بالوطن.

وقال مطران الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس مار موريس عمسيح إننا في غمرة الأفراح نتحدى كل الصعاب ونرنم لوليد المغارة وإننا كأبناء سورية نعيش الفرح ونعطي الفرح والسلام لمن يريدون السلام ونصلي لوليد المغارة ليبعد الشر عن سورية وشعبها وأن ينصر جيشها ويعم الأمن والاستقرار ربوعها.

ولفتت مديرة جوقة مار أفرام السرياني ليدي عسكر إلى أن الجوقة قدمت ترانيم ميلادية باللغات السريانية والأرمنية والآشورية والكلدانية والعربية والإنكليزية حملت رسائل محبة وسلام وفرح ليعم العالم وسورية بعد المحن والصعوبات التي تعرضت لها على مدار السنوات الماضية كما قدمت الجوقة أغاني وطنية أكدت على حب الوطن والتمسك به.

وأعرب المشاركون في الريسيتال عن ثقتهم بأبناء سورية وقائدها وجيشها على تجاوز كل الصعاب والقضاء على كل ما يهددهم ويزعزع استقرارهم لافتين إلى أن الاحتفال بالأعياد ونشر الفرح والسلام ليعرف العالم أن سورية ستبقى الحضارة والتاريخ وبلد التآخي والسلام رغم وجود الاحتلال وما يمارسه من انتهاكات لتبقى المنطقة في حالة عدم استقرار.

انظر ايضاً

وسط حضور شعبي كبير… ريسيتال ميلادي في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

دمشق-سانا وسط حضور شعبي كبير أقامت كاتدرائية سيدة النياح للروم الملكيين الكاثوليك بدمشق مساء اليوم …