منتجات فنية وتقنية في معرض التعليم المهني بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

أعمال خياطة وتطريز وكروشيه متنوعة ولوحات فن تشكيلي ونماذج تصنيع ميكانيكي تضمنها المعرض السنوي للتعليم المهني والتقاني الذي نظمته اليوم مديرية تربية ريف دمشق وذلك في صالة مجمع الشهيد العماد محسن مخلوف التعليمي بضاحية قدسيا.

وشارك في المعرض الذي يستمر3 أيام طلاب وطالبات من 39 ثانوية مهنية وعامة من ريف دمشق وفق مدير التربية ريف دمشق ماهر فرج الذي أوضح في تصريح لـ سانا أن المعرض فعالية سنوية تهدف إلى خلق المنافسة بين الطلاب وعرض نتاج التدريب العملي الذي يتم على مدار العام الدراسي.

وأشار فرج إلى أنه تم تشكيل لجنة من الموجهين الاختصاصيين للتربية الفنية والتعليم المهني قامت بتقييم الأعمال المنجزة والمصممة من قبل الطلاب واختارت الأفضل منها للمشاركة بالمعرض.

وبينت مشرفة الدروس الفنية في مدارس قدسيا فاطمة مالين أن المعرض يسهم في الانتقال لمرحلة الإنتاج بعد تدريب الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتأتي منتجاتهم قياساً لمدى تطبيق هذه المهارات كونه يجسد الجانب العملي للمناهج التربوية فيما لفتت مدرسة مادة التطريز اليدوي في ثانوية قدسيا المهنية مها حيدر وهي مشاركة بالمعرض إلى أن التعليم المهني حاجة ملحة لتخريج الكفاءات القادرة على المساهمة في التنمية ودخول سوق العمل ورفده بالكوادر التي تتمتع بالمهارات الفنية والتقنية.

وأوضحت أن المعرض يوفر بيئة محفزة للطلاب لتطوير واستثمار خبراتهم ومهاراتهم وتدعيم التكامل بين الدراسة النظرية والتطبيقية باعتباره فرصة مثالية لمشاركة تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي من خلال استثمار توالف البيئة وإعادة تدويرها لتتحول إلى تحف وأعمال فنية راقية.

ومن الثانوية المهنية النسوية في الديماس شاركت الطالبة ماري مار سليمان بأعمال الكروشيه والخياطة والتطريز لتسلط الضوء على أهمية التعليم المهني وإظهار إبداعاتهم ونجاحاتهم وتكوين اتجاهات إيجابية نحو هذا التعليم وتطويره فيما عبرت الطالبة ياسمين داؤود من مدرسة قدسيا التجارية النسوية “الصف الثاني ثانوي” عن فرحتها بعرض منتجاتها اليدوية وعن أهميته ليكون نقطة بداية لدخولها إلى سوق العمل.

حضر افتتاح المعرض وزير التربية الدكتور دارم طباع وفعاليات حزبية وتربوية.

رحاب علي وبشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لإحياء وتطوير تربية دودة الحرير غرفة زراعة دمشق تستورد 100 علبة بيوض من الهند

دمشق-سانا من أجل إعادة الألق لتربية دودة القز التي تميزت بها سورية تاريخياً، وصلت اليوم …