معرض فني بطرطوس بأيدي أطفال من ذوي الإعاقة

طرطوس-سانا

نظمت جمعية الحياة لرعاية ذوي الإعاقة بطرطوس اليوم معرضاً فنياً لعدد من الأطفال المنتسبين إليها ممن تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاماً وذلك في مقرها بحي الرمل بمدينة طرطوس.

وذكر مدين تفاحة أمين عام المجلس الفرعي للإعاقة بطرطوس في تصريح صحفي أن الفعالية هي ضمن الأنشطة المقامة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وتحمل رسالة مزدوجة الأولى موجهة لأهالي هؤلاء الأطفال ليؤمنوا بقدرات أبنائهم وينموها والثانية للمجتمع المحلي من جمعيات وهيئات ومنظمات واتحادات ليسهموا بطريقة فعالة بتقديم الخدمة الاجتماعية لهذه الفئة بالشكل الصحيح مادياً ومعنوياً.

وأوضح رئيس المركز الثقافي بأرواد علي الجبل أن مشاركتهم بالمعرض اليوم تضمنت تقديم مجلات خاصة بالأطفال لتنمية وتعزيز خيال ومواهب هؤلاء الأطفال وتوسيع مداركهم الذهنية.

وبينت عزيزة المصري رئيسة جمعية الحياة لرعاية المعوقين في تصريح لمراسلة سانا أن نشاط اليوم يهدف إلى إلقاء الضوء على الجانب الإبداعي للأطفال الموهوبين بالرسم لافتة إلى أنه ستتم إقامة معرض للأعمال اليدوية الخميس القادم للفئة العمرية الأكبر.

وعبر عدد من أهالي الأطفال عن ارتياحهم لكل خطوة تساعدهم بإظهار قدرات أبنائهم وتنميتها إضافة إلى الأنشطة الاجتماعية الأخرى التي تقدم لهم المعلومات والإرشادات التوعوية لزيادة خبرتهم في كيفية التعامل مع أطفالهم.

ويحتفل في الثالث من كانون الأول من كل عام باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

فاطمة حسين

 

انظر ايضاً

معرض فني لطلاب معهد الثقافة الشعبية في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا تنوعت أعمال المشاركين في المعرض الفني الذي ضم اجيالا مختلفة ونظمه معهد الثقافة الشعبية …