الشريط الإخباري

طلاب جامعيون يستكشفون مواقع طبيعية في بلدة معلولا

دمشق-سانا

انضم 150 طالباً جامعياً من مختلف المحافظات إلى مسير في جرود بلدة معلولا بريف دمشق بمسافة 9.5 كم نفذته الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق “أنا السوري” بالتعاون مع وزارة السياحة.

وانطلق مسير تاج معلولا من بلدة جبعدين مروراً بالجرف الصخري وصولاً إلى بلدة معلولا حسب قائد العمليات الميدانية في الجمعية خالد نويلاتي الذي بين لـ سانا أن هدف المسير اكتشاف الطبيعة المحيطة بمنطقة جبال القلمون الغربية والمكونات البيئية الأساسية التي ساهمت في نشوء حضارة هذه المنطقة.

وأشار نويلاتي إلى أن الرصد والاستكشاف تناول المنطقة الجبلية والبيئة النباتية والحيوانية والينابيع والمغر والجروف السيلية للمكان الذي قد يكون في المستقبل موقعاً جديداً على الخارطة السياحية في ريف دمشق يخدم منطقة معلولا مبيناً أن الجمعية حصلت على الكثير من الوثائق المهمة التي تتحدث عن التكوين الطبيعي لمنطقة جبال القلمون الغربي.

وتأسست الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق في دمشق عام 2008 بهدف إتاحة الفرصة للشباب لاختبار الطبيعة عن قرب من خلال تدريبهم على تعلم كيفية التأقلم معها لاستخلاص المنفعة العلمية والحقيقة التاريخية وذلك عبر إقامة النشاطات الاستكشافية الميدانية في الطبيعة.

سكينة محمد

انظر ايضاً

مسير في جبال القلمون الغربي… مشاهدات ترصدها الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق

دمشق-سانا بمشاركة 110 متطوعين من دمشق وحلب والسويداء نفذت الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق مسيراً في …