الشريط الأخباري

موسكو: مستعدون للوساطة في حل أزمة المهاجرين على حدود بيلاروس

موسكو-سانا

أبدت روسيا مجدداً التأكيد على استعدادها للمساعدة كوسيط في حل أزمة المهاجرين العالقين على حدود بيلاروس والاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين اليوم وفقا لموقع روسيا اليوم “يمكن لروسيا المساعدة في حل أزمة المهاجرين على حدود بيلاروس مع الاتحاد الأوروبي كوسيط في المفاوضات” مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تسيء تفسير أزمة الهجرة على الحدود البيلاروسية البولندية.

وتعليقا على تصريح وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين ومفاده بأن “أنشطة وتصرفات رئيس بيلاروس التي تهدف إلى صرف الانتباه عن تصرفات روسيا في أوكرانيا” قال بيسكوف “هذا تفسير وتقييم خاطئ” مشدداً على أنه من الخطأ تماما إلقاء اللوم على رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو بشأن الوضع مع المهاجرين على حدود بيلاروس وبولندا ولفت بيسكوف إلى أن الرئيسين الروسي والبيلاروسي على اتصال دائم ويتبادلان جميع المعلومات اللازمة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في وقت سابق أن بلاده مستعدة لبذل قصارى جهدها من أجل حل أزمة المهاجرين على الحدود بين بيلاروس والاتحاد الأوروبي فيما تواصل الدول الغربية توجيه الاتهامات لروسيا وبيلاروس بإختلاق أزمة المهاجرين على الحدود البولندية البيلاروسية في محاولة للتهرب من مسؤولياتها تجاه هذه القضية الإنسانية.

انظر ايضاً

بيسكوف: إنشاء قوات مسلحة أوروبية لن يسهم في تعزيز الأمن في أوروبا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن اقتراح ممثل الأمن والسياسة الخارجية