كاتب أمريكي: سجل ممارسات أوباما المؤسف يجعل الطغاة يشعرون بالعار

أوتاوا-سانا

أكد الكاتب الأمريكي ستيفن ليندمان أن سجل الرئيس الأمريكي باراك أوباما المؤسف والحافل بالممارسات اللاانسانية من شانه ان يجعل حتى الطغاة يشعرون بالخجل والعار فهو يستهدف على الدوام وبكل ضراوة الحريات الشخصية داخل وخارج الولايات المتحدة.

وأضاف ليندمان في مقال على موقع “غلوبال ريسيرتش” الكندي ان اوباما شن حروبا كثيرة على البشرية خلال فترة رئاسته ويستمر في ممارساته اللاإنسانية ضد جميع شعوب العالم وفي قمع حرياتهم الشخصية في كل مكان.

يذكر انه وفي تناقض واضح وتام للادعاءات التي تتشدق بها حول السماح لمواطنيها بالتعبير عن آرائهم والحصول على حقوقهم وحرياتهم المدنية أعطت واشنطن لنفسها الحق في قمع الاحتجاجات الشعبية المناهضة لها والأصوات المطالبة بالإصلاحات الديمقراطية في الولايات المتحدة.

وفي هذا المجال قال ليندمان ان اوباما يحكم من خلال دولة بوليسية تقرر من سيموت ومن سيحيا ومن سيقبع خلف القضبان.

وكان الكاتب والبروفيسور الأمريكي بول كريغ روبرتس لفت في سياق مقال سابق على موقع غلوبال ريسيرتش الى أن الولايات المتحدة دولة بوليسية تمارس التجسس غير المشروع وتضرب عرض الحائط بالقوانين والمعاهدات الدولية لخدمة فئة نخبوية قليلة تسيطر على الإدارة الأمريكية حيث لفت ليندمان إلى أن اوباما أراد ان يكون مصير فنزويلا كمصير اوكرانيا اذ اراد تدمير الديمقراطية فيها وسلب مصادر الطاقة الثمينة ونهبها فضلا عن استغلال الشعب الفنزويلي.

وأعلن الرئيس الفنزولي نيكولاس مادورو أمس إحباط محاولة انقلابية مدعومة من الولايات المتحدة تضمنت مخططا لزعزعة استقرار فنزويلا واستهداف الديمقراطية في البلاد متهما الادارة الامريكية وجماعات المعارضة المنتمية لتيار اليمين فى فنزويلا بانهما تقفان وراء هذا المخطط.

وتابع ليندمان ان اوباما يستمر وبجميع الوسائل الممكنة في محاولاته لمحاربة “الفكر البوليفاري” ومحاولات “اعادة فنزويلا الى ايامها السيئة” لكن ملايين الفنزويليين يقفون ضد هذا الأمر.

وكان التحالف البوليفارى لشعوب القارة الامريكية “البا” رفض أمس الأول العقوبات الجائرة التى فرضتها الولايات المتحدة ضد فنزويلا حيث استنكر التحالف في بيان صدر في العاصمة الفنزويلية كاراكاس قيام الولايات المتحدة مؤخرا بفرض عقوبات ضد مسؤولين فنزويليين معتبرا هذا الإجراء إهانة للارادة الديمقراطية لفنزويلا منوها بالجهود التى تبذلها الحكومة الفنزويلية لتحسين العلاقات مع واشنطن في إطار الاحترام المتبادل.

وحول ذلك أكد ليندمان أن هذا المخطط الفاشل لأوباما ليس إلا اخر محاولة لحكومته في تحويل فنزويلا الديمقراطية إلى دولة فاشية.

وقد استغلت الإدارات الأمريكية المتعاقبة هجمات الحادي عشر من أيلول لتصب جام جنونها على دول العالم وعلى الأمريكيين أنفسهم دون رادع أخلاقي أو إنساني ودون اعتبار للقوانين المحلية او الدولية وشنت الحروب والغزوات على دول عدة بما فيها العراق وأفغانستان وقتلت وما زالت تقتل آلاف البشر من أجل الهيمنة والسيطرة على صناعة القرار العالمي.

 

انظر ايضاً

بروفسور كندي: الغزو الاستعماري عقيدة عسكرية لدى الولايات المتحدة الأمريكية

أوتاوا-سانا أكد البروفسور الكندي ميشيل تشوسودوفسكي أن مفهوم الغزو الاستعماري يمثل حجر الزاوية في العقيدة …