الشريط الأخباري

ما هو موقف روسيا تجاه التقارب بين أوكرانيا والناتو؟

موسكو-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن بلاده لا تستطيع منع التقارب بين أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي ناتو لكنها ستفعل كل ما هو ضروري لتخفيف تداعيات ذلك.

ورداً على سؤال بهذا الخصوص قال بيسكوف للصحفيين اليوم لا يمكننا منع ذلك وهذا مستحيل لكن يمكننا تخفيف تداعيات مثل هذه الخطوات على بلدنا إلى أدنى حد مؤكداً أنه إذا استمر التقارب بين أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي فستقوم روسيا بكل ما هو ضروري.

وكانت وزارة الخارجية الروسية حذرت في وقت سابق من عواقب انضمام أوكرانيا المحتمل إلى حلف الناتو معتبرة أن ذلك سيكون خطوة خطيرة للغاية ستضطر موسكو للرد عليها.

وتعليقاً على قرار روسيا تعليق عمل بعثتها لدى حلف الناتو وعمل بعثة الحلف في موسكو قال بيسكوف لطالما دعت روسيا إلى تطوير العلاقات مع الناتو رغم عدوانية هذا التحالف العسكري السياسي لكن كل الجهود باءت بالفشل وتخلت موسكو عن التعاون معه مشيراً إلى أن الناتو يعتبر روسيا خصماً له لذلك لا داعي للقلق بشأن التخلي عن إقامة علاقات معه.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن الاسبوع الماضي قرار بلاده تعليق عمل بعثتها لدى حلف شمال الأطلسي ناتو اعتباراً من الأول من الشهر المقبل في خطوة تأتي رداً على طرد عدد من الدبلوماسيين الروس المعتمدين لدى الناتو موضحا أن الإجراء يشمل عمل كبير المسؤولين العسكريين الروس لديه.

انظر ايضاً

بيسكوف: وسائل الإعلام الأمريكية تشن حملة لتشويه صورة روسيا

موسكو-سانا حذر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف اليوم من استخدام الغرب لبعض وسائل الإعلام …