الشريط الأخباري

عشرات المتطوعين الشباب يشاركون بحملة نظافة في تلكلخ

حمص-سانا

نفذ فرع شبيبة حمص بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل حملة واسعة لتنظيف مركز التنمية الريفية في تلكلخ واستمرت 5 أيام.

منصور السنكري أمين رابطة الشهيد أسعد العلي الشبيبية بتلكلخ أشار لـ سانا الشبابية إلى مشاركة أكثر من 150 شاباً وشابة بالحملة التي تضمنت تنظيف الشوارع والممرات وإعادة تأهيل المشتل الزراعي وتنظيف وترتيب السكن الشبابي وطلاء جدران والرسم في روضة الأطفال وإزالة الأعشاب من سور المركز وتقليم الأشجار وطلاء جذوع الأشجار وألعاب الأطفال الخارجية

لافتاً إلى أن هذه الحملة لتعزيز مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب.

بسام الخطيب مدير مركز التنمية الريفية بتلكلخ لفت إلى أن المركز يمتد على مساحة 45 دونماً ويضم مشتلاً زراعياً ومسمكة وغراساً و10 غرف سكنية ومدرجاً وصالة حواسيب ويعاني قلة العمال والمستخدمين مما سمح عبر السنوات السابقة بالنمو العشوائي والضار لبعض النباتات والشجيرات وتراكم الأغصان الميتة التي تعيق الحركة ضمن المركز وتضاعف من خطر حدوث الحرائق.

ولفت الخطيب إلى أنه تم تقديم كامل معدات وأدوات التنظيف والعربات للمشاركين وتخصيص جرار زراعي لنقل المخلفات وصهريج ماء لسقاية الأشجار والغراس الحية.

وأعرب عدد من المشاركين عن استمتاعهم بتقديم العون لإعادة الألق للمركز وتفعيله من جديد ليستمر بتقديم خدماته الاجتماعية والاقتصادية للريف.

رشا المحرز

 

 

انظر ايضاً

حملة نظافة باللاذقية

اللاذقية-سانا نظم مجلس مدينة اللاذقية اليوم حملة نظافة في ساحة الشيخ ضاهر بالمدينة والشوارع المتفرعة …