الشريط الإخباري

بيسكوف: موسكو لا تستبعد اتخاذ إجراءات ضد يوتيوب 

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف اليوم أن بلاده لا تستبعد اتخاذ إجراءات ضد منصة يوتيوب لإرغامها على الامتثال للتشريعات الروسية على خلفية ممارستها الرقابة بحق قناة روسيا اليوم.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن بيسكوف قوله رداً على سؤال صحفي عن احتمال حجب (يوتيوب) في روسيا بعد ما قامت به إن “معاملة المنصة لقناة روسيا اليوم مرتبطة بدوافع الرقابة وتظهر فيها دلائل على انتهاك القوانين الروسية وإذا خلصت هيئتنا المعنية إلى أن هذا يمثل انتهاكاً لقوانيننا فلا يمكننا ولا ينبغي لنا أن نستبعد إمكانية اتخاذ إجراءات لإجبار هذه المنصة على الامتثال لقوانيننا”.

وفي وقت سابق طالبت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات شركة (غوغل) برفع القيود عن الحسابات التابعة لقناة روسيا اليوم على موقع (يوتيوب) مشيرة إلى إمكانية فرض غرامة مالية قد تصل إلى 3 ملايين روبل على الشركة في حال رفضها المطالب الروسية.

وفي سياق متصل دعت روسيا منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) إلى الرد الفوري على قمع حرية التعبير فيما يتعلق بحذف حسابين تابعين لقناة (روسيا اليوم) الناطقة بالألمانية على موقع (يوتيوب).

وأدانت البعثة الدائمة لروسيا لدى المنظمة الدولية في بيان لها عبر تويتر “بحزم العدوان المعلوماتي” على منفذين إعلاميين للقناة مشيرة إلى أنها تحتفظ بالحق في طرح هذا الموضوع في اجتماع اللجنة التنفيذية لليونيسكو المقرر الشهر المقبل.

وأكدت البعثة أن “هدف الذين يقفون وراء تصرف يوتيوب واضح وهو الحد من الوصول الألماني إلى المعلومات.. ونعتقد أنه يجب ضمان حق الجمهور الألماني في المعرفة”.

انظر ايضاً

بيسكوف: حلف الناتو يحمل توجهاً تصادمياً واضحاً

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الناتو يحمل توجهاً تصادمياً واضحاً وممنهجاً …