2912 طناً تقديرات إنتاج التين بحمص خلال الموسم الحالي

حمص-سانا

قدرت مديرية زراعة حمص إنتاج المحافظة من التين بـ 2912 طناً خلال الموسم الحالي معظمها للزراعات البعلية من إجمالي المساحة المزروعة البالغة 2719 دونماً مروية وبعلية ويشكل موسم التين فرص عمل للعديد من العائلات بريف حمص الشمالي الغربي على وجه التحديد عبر تسويقه طازجاً والعمل على تجفيفه وبيعه لاحقاً.

وأوضحت الدكتورة سهام ديوب المكلفة بتسيير أعمال مديرية زراعة حمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن عدد الأشجار الكلي للمساحة المروية يبلغ 8093 شجرة منها 7863 شجرة مثمرة أما عدد الأشجار الكلي للمساحة البعلية فيبلغ 102459 شجرة منها 97335 شجرة مثمرة لافتة إلى أن تقديرات الإنتاج الأولي من التين تبلغ في المساحات المروية 186 طناً وفي الزراعة البعلية 2728 طناً.

وخلال جولة لمراسلة سانا الاقتصادية في قرى ريف حمص الشمالي الغربي أشارت المواطنة سميرة العلي إلى أن موسم التين يشكل مردوداً اقتصادياً للأسر الريفية من خلال بيعه طازجاً أو تجفيفه وبيعه إضافة إلى تخزينه للشتاء.

وبينت المواطنة سميحه محمد أن أسعار التين جيدة هذا العام سواء من خلال بيعه أخضر أو تجفيفه وبيعه يابساً مشيرة إلى أنه بعد قطاف التين الأخضر يتم فتحه وتيبيسه ثم تهبيله وتشكيله بعدة أشكال وقسم منه يتم صنعه كقلائد إضافة إلى صنع مربى التين ما يشكل مردودا اقتصادياً جيداً لهم.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

أكثر من 8 آلاف طن تقديرات إنتاج التين في حماة للموسم الحالي

حماة-سانا قدرت مديرية زراعة حماة إنتاج المحافظة من ثمار التين للموسم الحالي بـ 8354 طناً. …