الشريط الإخباري

34 شاباً وشابة ينضوون في فرقة شباب درعا للموسيقا العربية

درعا-سانا

انطلاقاً من حبهم للتراث ورغبتهم في الحفاظ على فلكلور منطقتهم العريق اجتمع 34 شابا وشابة في فرقة شباب درعا للموسيقا العربية.

الفرقة التي تشرف على تدريبها وصقل مهاراتها رابطة الشهيد أمين النجار التابعة لفرع درعا لاتحاد شبيبة الثورة تقوم بالتعاون مع مدربين أكفاء من معهد التربية الموسيقية والعازفين القدامى في المحافظة على وضع اللمسات الفنية لإطلاق الفرقة على أسس صحيحة.

وبين ضياء الدين السعيد أمين الرابطة في تصريح لـ سانا الثقافية أن الفرقة تضم فريقا من الموهوبين في مجال العزف والغناء ومن الحاصلين على مراكز متقدمة في المسابقات الفنية التي اقامتها الشبيبة على مستوى سورية موضحاً أن الرابطة تعمل على جمع المواهب الشابة وتوجيهها باتجاه أغان ملتزمة شعبية أو وطنية لتقديم تراث المحافظة بطريقة تليق بعراقته.

ولفت السعيد إلى أن الفرقة تقوم الآن بتدريبات على وصلات شعبية و فلكلور وأهازيج وطنية بأسلوب جديد وتوزيع موسيقي يتناسب مع الحالة العامة والتراث الموسيقي لمحافظة درعا حيث أن الفرقة ستمثل المحافظة في مهرجانات الشبيبة التي ستقام بالمحافظات الأخرى.

وأعربت غنى المقداد وزين الدويك من العازفين على الأورغ عن سعادتهما بالانضمام إلى الفرقة التي من شانها أن تطلع الناس على مواهبهما في مجال العزف بينما وجد ادهم حاصباني عازف إيقاع في انضمامه للفرقة فرصة لإبراز موهبته وصقلها بالتعاون مع أهل الخبرة والفنانين في هذا المجال.

ورأى قيس مسالمة مغن في الفرقة أن الجيل يفتقد لمثل هذه المساحات ولا سيما في ظل الحرب داعيا الى اطلاق فرق في مجالات اخرى تستطيع احتضان المواهب واخراجها من جو الازمات الى جو الفرح.

قاسم المقداد