موديلات الأحذية والمنتجات الجلدية السورية تجتذب رجال الأعمال لعقد صفقات تصديرية في معرض سيلا الدولي

دمشق-سانا

آلاف موديلات الأحذية والصناعات الجلدية بأشكالها ونماذجها وألوانها المتباينة المصنعة بأحدث الآلات والتجهيزات وأفضل الخبرات تقدمها الشركات المشاركة في معرض سيلا الدولي التصديري للأحذية والصناعات الجلدية المقام حالياً في مدينة المعارض بدمشق لاجتذاب رجال الأعمال العرب والسوريين الزائرين للمعرض لعقد صفقات تصديرية لهذه المنتجات إلى الأسواق الخارجية.

المعرض الذي يشكل نافذة تصديرية وتسويقية دورية لمنتجي ومصنعي الأحذية في سورية يتنافس فيه أكثر من 100 منتج لموسم خريف شتاء 2021-2022 لتقديم أفضل ما لديهم بأفضل جودة وبأسعار تنافسية بحسب ما أفاد عدد من المشاركين لوكالة سانا.

أكرم عجاج صاحب معمل لصناعة الحقائب أكد في تصريح لـ سانا أن الإقبال على المعرض في نسخته الحالية أكبر من النسخة السابقة سواء من داخل سورية أو من خارجها مشيراً إلى أنه حريص على تقديم بضائع ذات جودة مرتفعة لأنها ترفع من اسم شركته إضافة إلى أن فرصتها للتصدير لدول بعينها تكون أكبر.

وليد ياسين مندوب القسم الخاص بالمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية في المعرض أوضح أن القسم يتضمن منتجات لشركتي صناعة الأحذية والدباغة ومن ضمنها المعاطف الجلدية والأحذية.

فيما بين بلال كورة أنه يشارك بإكسسوارات الأحذية “نسائي رجالي ولادي” المصنعة بأيد وطنية مئة بالمئة لافتاً إلى أن المعرض يقدم خدمات كبيرة للصناعيين في كل المحافظات من خلال تجميع المنتجات ومستلزماتها في مكان واحد.

بدوره بكري والي صاحب شركة استيراد وتصدير من حلب أشار إلى أن المعرض يقرب المسافات بين الصناعيين والتجار ويفسح المجال للبضائع السورية لتجد طريقها إلى الأسواق العربية التي تسعى لاستيراد البضائع السورية ولا سيما أنها معروفة بجودتها وأسعارها المنافسة.

عماد جعفر من شركة لبيع الجلود والأقمشة الجاهزة بين أن بضائعه تخدم مصانع الأحذية والحقائب وأن المعرض سنح له الفرض لعرض تشكيلة كبيرة من بضائعها فيما لفت أمير قبرغلي من حماة أنه يعرض بضاعة شعبية من الأحذية خاصة لزبائن معينين من داخل سورية وخارجها.

معاذ العتقي مدير مبيعات في شركة تختص ببيع مكنات تدخل في صناعة الأحذية بين أنه يشارك في المعرض لدعم صناعة الأحذية عبر مكنات مستوردة تسهم في رفع جودة صناعة الأحذية في سورية وموديلاتها فيما بين عبد الله ملحفجي أنه يشارك بمنتج الكرتون التي تخدم مصانع الأحذية والجلديات بشكل عام.

بدوه يوسف جعفري من إيران أشار إلى أنه يمثل شركتين إيرانيتين تشاركان لأول مرة في جناح بالمعرض عن طريق وكيلهم في سورية وأنهم مختصون بالمواد الخاصة بصناعة وحقن الأحذية سواء المواد الأولية أو الآلات مبيناً أنه زار الجناح العديد من الصناعيين السوريين الذين هم بأمس الحاجة للآلات والمواد الأولية وأن إيران تستطيع أن تلبي جميع هذه الطلبات بأسعار منافسة وأن المعرض سيعزز العلاقات بين إيران وسورية ومن بينها الاقتصادية.

ومن شركة عراقية للشحن الدولي بين مصطفى العامري أنهم يعملون بالشحن منذ 15 عاماً وأنهم قاموا بفتح خط شحن مع سورية منذ عودة الآمن لربوعها وزيادة الإقبال من قبل التجار العراقيين لشراء البضائع السورية ومنها الأحذية مشيراً أن سمعة البضائع السورية لدى التجار العراقيين ممتازة من حيث الجودة والسعر.

طارق السيد-أحمد سليمان

 

انظر ايضاً

أكثر من 100 شركة في معرض سيلا الدولي التصديري للأحذية والمنتجات الجلدية