الشريط الإخباري

إيران تحمل أمريكا والأوروبيين مسؤولية فشل الاتفاق النووي

طهران-سانا

ارجع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان فشل الاتفاق النووي بين إيران والمجموعة الدولية إلى “استمرار الحظر الأمريكي الجائر وعدم تنفيذ التعهدات من قبل الترويكا الأوروبية فرنسا وبريطانيا وألمانيا”.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن عبد اللهيان قوله خلال لقائه اليوم جون أسيلبورن وزير خارجية لوكسمبورغ على هامش أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك “إن إيران التزمت لسنوات بجميع تعهداتها بموجب الاتفاق النووي لكن الأطراف الأخرى نأت بنفسها عن الوفاء بالتزاماتها بشتى الطرق وارتكبت الولايات المتحدة انتهاكاً واسع النطاق وكاملاً كما أن الترويكا الأوروبية تقاعست وتجاهلت الالتزام بتعهداتها فضلاً عن الوفاء بمصالح إيران بموجب الاتفاق النووي”.

وجدد عبد اللهيان التأكيد على استعداد حكومة طهران الجديدة لمراجعة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وتعزيزها على أساس الاحترام والمصالح المتبادلة.

وانتقدت إيران مراراً مواقف الترويكا الأوروبية التي استسلمت أمام أمريكا فيما يخص الاتفاق النووي الموقع مع إيران محملة تلك الدول المسؤولية بشأن المخاطر والتداعيات الناجمة عن فشل الاتفاق.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود