الشريط الإخباري

ورق أو PDF.. فريق تطوعي جديد لنشر القراءة في أوساط الشباب

دمشق-سانا

فريق تطوعي جديد بدأ مؤخراً بوضع بصمته في الساحة الشبابية تحت اسم “ورق أو PDF” يسعى للإسهام باستثمار طاقات الشباب وتفعيلها في ميدان القراءة.

عن الفريق وأهدافه بينت الدكتورة شادية الياس طبيبة أسنان وكاتبة ومن أعضاء الفريق لـ سانا الشبابية أنه تم إطلاق فريق ورق أو PDF التطوعي مؤخرا بهدف نشر وتعزيز القراءة في أوساط الشباب السوري عبر مساعدتهم في اختيار العناوين المناسبة التي من شأنها ان تغني حياتهم الثقافية والفكرية.

وذكرت لين التجار مصممة غرافيك واحدى أعضاء الفريق أن الفريق بدأ بتنظيم العديد من اللقاءات والمناقشات الثقافية التي تجمع المهتمين كما يتم توثيق المحتوى ضمن فيديوهات تنشر على اليوتيوب مشيرة إلى أن الفريق يقوم بشكل منتظم بطرح مجموعة من العناوين الثقافية والأدبية والفكرية لإصدارات معينة يصار لاحقا إلى النقاش حولها واختيار دوري لقائمة من العناوين والإصدارات يتم التوافق عليها بين أعضاء الفريق الذين يقومون بقراءة كل منها ثم مناقشته ضمن جلسة حوارية تحوي عدة فقرات ثقافية أخرى.

ولفتت إلى أن الفريق انطلق على أرض الواقع بعد تجمع أعضائه من الشباب الذين سعوا إلى توسيع رقعته عبر الإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي لتتاح الفرصة لكل من يرغب بالمشاركة وإبداء آرائه حول الموضوعات المطروحة للنقاش وعناوين الكتب التي تهم المشاركين.

لمياء الرداوي