الشريط الإخباري

محافظ طرطوس وأعضاء مجلس الشعب عن المحافظة يناقشون الواقع الخدمي

طرطوس-سانا
ناقش محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى مع أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة اليوم الواقع الخدمي فيها والمراحل التي وصلت إليها العديد من المشروعات العالقة أو قيد العلاج.
وأكد المحافظ استمرار العمل بمشروع تجهيز عدد من الآبار الذي تبنته منظمة اوكسفام الخيرية الدولية لتأمين مياه الشرب حيث يتوقع ان تكون جاهزة للاستخدام مطلع شهر آب المقبل.
وأشار المحافظ إلى تكثيف مجلس المدينة لعمله في مجال النظافة من خلال تخصيص دوريات لمراقبة ومعالجة الوضع في جميع الأحياء واتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين إلى جانب استمرار مساعي تنظيم حي الرادار من قبل لجنة مشكلة من وزارة الإسكان والتنمية العمرانية بناء على الواقع الحالي للمنطقة وبناها التحتية دون حاجة إلى الهدم.
واقترح المحافظ طرح معمل وادي الهدة لمعالجة النفايات الصلبة للاستثمار بما يضمن استمرار عمله ورفده بمزيد من العمال ومعالجة مشكلة النفايات وإعادة تدويرها لانتاج السماد العضوي الممتاز.260وتركزت المناقشات حول مشروع إدخال حافلات النقل الداخلي لطرطوس وفقا لخمسة خطوط حيث تجري المناقشات لاستثناء شرط تاريخ تصنيع الحافلة إضافة إلى ما وصلت اليه أعمال التنقيب في الشريحة السادسة من الواجهة البحرية لمدينة طرطوس للتأكد من خلوها من الآثار وقابليتها للاستثمار السياحي.
وأكد الأعضاء ضرورة الاسراع بمنح رخص الاكشاك لذوي الشهداء والجرحى والمعوقين الفقراء وإيجاد حل فوري لإشغالات الأرصفة في بعض الأسواق والتي تعيق حركة المارة والسيارات.
حضر الاجتماع أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب.