موسم تنزيلات الألبسة.. العروض متفاوتة والإقبال أقل من المتوقع

دمشق-سانا

يترقب أغلب الناس موسم التنزيلات على الملابس لشراء ما يحتاجونه بسعر مخفض وفيما تختلف العروض التي قدمها أصحاب المحلات بين 10 إلى 50 بالمئة أكد بعضهم أن الاقبال زاد لكن بنسب أقل من المتوقع.

سانا رصدت أسعار الألبسة في الأسواق والتي تراوحت حسب جودتها ونوعها والعروض المعلن عنها حيث تراوح سعر القميص الرجالي أو النسائي بين الـ 20 و25 ألف ليرة والبنطال الجينز بين 25 و35 ألف ليرة والبلوزة الرجالي من 12 إلى 22 ألف ليرة أما طقم الأطفال فوصل إلى 15 ألفاً بعد التخفيضات.

محمد موظف في إحدى شركات الألبسة في الصالحية بين لـ سانا أن التخفيضات تبدأ من 10 وحتى 50 بالمئة وبعض القطع وصل سعرها إلى 6 آلاف ليرة مشيراً إلى أن نسبة الإقبال زادت بنحو 10 بالمئة بعد التخفيضات بينما كانت في المواسم السابقة تزيد بنسبة تصل إلى 100 بالمئة عند إعلان التخفيضات.

وفي أحد محال الألبسة في سوق الصالحية ذكرت رشا (بائعة) إن الحسومات في المحل تصل إلى نسبة 30 بالمئة وتستمر مدة شهرين مشيرة إلى أنه بمجرد وضع لوحة التخفيضات بدأ الزبائن بالتوافد وزادت نسبة البيع نحو 20 بالمئة فالقطعة التي كانت تباع بسعر 23 ألف ليرة أصبح سعرها 16 ألف ليرة بعد الحسم على حد قولها.

صاحب أحد المحلات في سوق الحمراء والذي يبيع بيجامات قطن بين أنه يقوم بالبيع بأسعار مخفضة طوال الوقت لأنه يشتري كميات كبيرة أي نحو 500 قطعة فيما أشار أبو محمد وهو أحد التجار في السوق نفسه إلى أن السلعة تصل للتاجر بسعر مرتفع لذلك لا يستطيع تخفيضه كثيراً للزبائن وأن نسبة الأرباح انخفضت بسبب ارتفاع أسعار البضائع.

أم محمود (ربة المنزل) ذكرت لـ سانا أنها تنتظر مواسم التخفيضات للشراء بشكل عام معتبرة أن انخفاض الأسعار لا يكون مشجعا أحيانا لأنه يترافق مع نوعية سيئة.