توزيع مساعدات على عدد من العائلات المهجرة نتيجة عدوان الاحتلال التركي على ريف الحسكة

الحسكة-سانا

استجابة لمتطلبات العائلات التي هجرها عدوان الاحتلال التركي ومرتزقته خلال الأيام القليلة الماضية على ريف الحسكة الغربي تم اليوم توزيع مساعدات غذائية وصحية على 163 عائلة مهجرة إلى مدينة الحسكة.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية سورية اليمامة الخيرية سعيد الخضر في تصريح لمراسل سانا إلى أنه “في إطار الاستجابة لاحتياجات المهجرين الذين قدموا إلى مدينة الحسكة وبإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل تم توزيع سلال غذائية ومواد تنظيف على 163 عائلة إضافة لتقديم الفريق الصحي التابع للجمعية خدمات طبية للعائلات الموجودة في مراكز الإقامة المؤقتة”.

من جهته بين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف أن “جهود لجنة الإغاثة الفرعية مستمرة لتأمين مختلف احتياجات الأسر المهجرة سواء الغذائية أو غير الغذائية والصحية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية العاملة في المحافظة إضافة للاستمرار بحالات الترصد والمسح للوصول إلى العوائل المهجرة والتي وصلت حديثاً إلى مراكز الإقامة المؤقتة.

يشار إلى أن العدوان التركي على مناطق الريف الغربي من المحافظة ولا سيما قرى تل تمر وأبو راسين وزركان أدى إلى حدوث حركة نزوح للأهالي باتجاه مراكز الإقامة المؤقتة في مدينة الحسكة وريف مدينة الدرباسية.

انظر ايضاً

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على محيط عفرين وإعزاز

حلب-سانا كثفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها بالقذائف الصاروخية والمدفعية على عدد …