بكين تطالب واشنطن باحترام الاتفاقيات الخاصة بتايوان

بكين-سانا

جددت الصين مطالبتها الولايات المتحدة بالالتزام بالاتفاقيات الخاصة بتايوان ووقف مبيعات الأسلحة.

ونقلت شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ قولها في مؤتمر صحفي يومي “هناك صين واحدة في العالم وتايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية” مؤكدة أن “البيانات الصينية الأمريكية المشتركة الثلاثة تشكل الأساس السياسي للعلاقات الثنائية التي يتمثل جوهرها الأساسي في مبدأ الصين الواحدة”.

وحثت هوا الولايات المتحدة على “الاعتراف بوضوح بالطبيعة الحساسة والضارة للغاية لقضية مبيعات الأسلحة إلى تايوان والالتزام بمبدأ الصين الواحدة والبيانات المشتركة الثلاثة الصينية الأمريكية بإجراءات ملموسة ووقف التبادلات الرسمية والروابط العسكرية مع الصين ووقف مبيعات الأسلحة لتايوان لتجنب إلحاق المزيد من الضرر بالعلاقات الصينية الأمريكية والسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان”.

وفي السياق ذاته أعلن الجيش الصيني عن بدء تدريبات عسكرية جوية وبحرية في محيط تايوان رداً على الاستفزازات الأمريكية بهذا الصدد.

وقال المتحدث باسم منطقة العمليات الشرقية في جيش التحرير الشعبي الصيني شي يي في بيان إن  “الجيش نشر سفناً حربية وطائرات مضادة للغواصات ومقاتلات في محيط المجالين البحري والجوي في جنوب غرب وجنوب شرق جزيرة تايوان رداً على التدخلات الأمريكية والأجنبية في الشؤون الداخلية الصينية.

انظر ايضاً

مئات ملايين الدولارات حصيلة الابتزاز الإلكتروني بالولايات المتحدة

واشنطن-سانا أعلنت الخزانة الأمريكية أن جرائم الابتزاز الإلكتروني كلفت 590 مليون دولار في النصف الأول …