الشريط الأخباري

انطلاق فعاليات المهرجان الحادي عشر لذوي الإعاقة بالسويداء

السويداء-سانا

انطلقت في السويداء اليوم فعاليات المهرجان الحادي عشر لذوي الإعاقة الذي يقيمه فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالتعاون مع مجلس مدينة السويداء لمدة 12 يوماً.

ويتضمن المهرجان المقام في صالة بهو مجلس مدينة السويداء تحت شعار دمج المعوق بالمجتمع سوق تسوق لمنتجات ذوي الإعاقة والمعيلين والداعمين لهم كما يرافقه يومياً نشاطات تربوية وفنية ورياضية واجتماعية وثقافية وطبية ونشاطات منوعة.

وجرى خلال افتتاح المهرجان تقديم فقرات فنية وشعرية لذوي الإعاقة والمؤازرين لهم.

وأشارت نائبة رئيس الجمعية السورية للمعوقين جسديا في سورية نور السبط في كلمة لها إلى أن المهرجان يكتسب أهمية لتسويق منتجات ذوي الإعاقة بما يؤكد استثمار طاقاتهم والوقوف إلى جانبهم وتعزيز جوانب العمل المنتج لديهم مبينة أهمية التشاركية مع الجمعيات ذات الهدف المشترك لدعم هذه الفئة وضرورة تخصيص مكان دائم لعرض منتجاتها.

ولفت أمين عام المجلس الفرعي لشؤون المعوقين بالسويداء باسم الشاطر إلى أن هدف المهرجان تعزيز دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع وتمكينهم وتوجيههم للاعتماد على الذات وخاصة مع وجود عدد كبير منهم في المحافظة من المنتجين في مختلف المجالات إضافة الى تعريف المجتمع الأهلي بنشاطاتهم للعمل معاً لبناء مجتمع أكثر قوة وتماسكاً.

بدوره ذكر رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس سامر ابو سعدة أن المهرجان أصبح تقليداً سنوياً يعكس نشاط الجمعية وتصميم وإرادة شريحة ذوي الإعاقة للعمل مبدياً استعداد المجلس لتقديم الدعم لها والوقوف إلى جانبها.

عمر الطويل

انظر ايضاً

مهرجان ذوي الإعاقة بالسويداء.. فرصة لتعزيز دمجهم بالمجتمع والتعريف بنشاطاتهم

السويداء-سانا يتيح المهرجان الحادي عشر لذوي الإعاقة بالسويداء الفرصة لتعزيز دمج هذه الشريحة بالمجتمع والتعريف …