الشريط الإخباري

جرحى الجيش الناجحون في الثانوية بطرطوس: سنكمل المسيرة بعزيمة وإصرار

طرطوس-سانا

على الرغم من فقدانه البصر إثر إصابته بإحدى المواجهات مع الإرهابيين إلا أن الجريح عبد القادر قهواتي لم يفقد حلم دخول الجامعة وتحدى إصابته متسلحاً بالعزيمة والإصرار لإكمال مسيرته العلمية.

ويقول قهواتي لمراسلة سانا: إنه من أبناء مدينة إدلب مقيم حالياً في منطقة حصين البحر بطرطوس وإصابته أدت لفقدانه البصر نتيجة انفقاء عين وضمور عصب بصري بالعين الثانية لكنه تواصل مع زملائه فاقدي البصر وعلم منهم أنه يمكنه التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية وأن هناك من يقدم له دروساً مجانية تمكنه من الاطلاع على المنهاج الحديث ما دفعه للتقدم للامتحان والحصول على مجموع 2018-2800 بالفرع الأدبي” ويضيف: حصلت على دروس مجانية من مدرسين متخصصين من برنامج جريح وطن والأمانة السورية للتنمية إضافة للدعم النفسي والتشجيع من قبلهم ومن قبل أسرتي وزوجتي معبراً عن فرحته باقتراب حلم الدخول للجامعة بعد صدور النتائج.

بدورها زوجة الجريح فاطمة أكدت أنها كانت تشجعه وتقف إلى جانبه وتسمع له دروسه وتستيقظ كل يوم معه لمراجعة الدروس قبل الذهاب للامتحان.

الجريح علاء أحمد إسماعيل من قرية ضهر مطرو تمكن من النجاح بشهادة الثانوية بالفرع الأدبي بعد أن خضع لدورات خاصة أقامها برنامج جريح وطن والأمانة السورية للتنمية وحصل على علامة قدرها 2249-2800.

إصابة الجريح إسماعيل الفاقد للبصر نتيجة انفقاء مقلى بعين وقطع زجاجي بالعين الأخرى لم تمنعه من العودة لحلم دراسة اللغة الإنكليزية مشيراً إلى أنه تعب وسهر خلال فترة التحضير للامتحانات وسانده في ذلك المعنيون ببرنامج جريح وطن حيث قدموا له الكتب والدروس المجانية.

ينتظر إسماعيل حالياً صدور نتائج المفاضلة عسى أن يتحقق حلمه بدراسة اللغة الإنكليزية وهو يدعو جميع زملائه الجرحى لمتابعة تعليمهم فالنجاح دائماً حليف الإرادة القوية والهمة العالية.

الجريح وحيد البشلاوي من صافيتا مصاب بنسبة عجز 85 بسبب طلق ناري بالرأس أشار إلى أنه تقدم العام الماضي لشهادة التعليم الأساسي ونجح فيها وهذا العام تقدم لامتحان الشهادة الثانوية ونجح أيضاً بالفرع الأدبي بمجموع 1560-2800 علامة منوهاً بدور مشروع جريح وطن الذي قدم له ولزملائه الجرحى كل التسهيلات اللازمة لضمان النجاح ومؤكداً أنه لن يقف عند حدود الإصابة وسيكمل دراسته بعزيمة وإصرار.

غرام محمد

انظر ايضاً

محافظة حمص تكرم الأوائل والناجحين من جرحى الجيش في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

حمص-سانا كرمت محافظة حمص اليوم الطلبة الأوائل والناجحين من جرحى الجيش العربي السوري في شهادتي …