إعادة تأهيل عدد من المراكز الصحية المتضررة جراء الإرهاب في ريف حماة

حماة-سانا

باشرت مديرية صحة حماة إعادة تأهيل عدد من المراكز الصحية في قرى وبلدات ريف حماة الشمالي والجنوبي والشرقي والتي تضررت جراء الإرهاب.

وبين الدكتور أحمد جهاد عابورة مدير الصحة لمراسلة سانا أنه تم البدء بأعمال تأهيل مركز التوليد الطبيعي في مدينة طيبة الإمام بريف المحافظة الشمالي موضحاً أن الأعمال التي تجري بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع الدولية تشمل أعمالاً بيتونية وبنى تحتية فضلاً عن البدء بأعمال إعادة تأهيل المركز الصحي في بلدة حر بنفسه بريف المحافظة الجنوبي إضافة إلى مشروع إعادة تأهيل مركز زغرين الصحي بمنطقة سلمية إلى جانب المتابعة بأعمال إعادة تأهيل المركزين الصحيين في كرناز والمجدل.

وأوضح مدير الصحة أن لجان المديرية الهندسية تقوم بالكشف على المراكز الصحية في المناطق التي تم تحريرها من رجس الإرهاب وإعداد الدراسات اللازمة لإعادة تأهيل تلك المراكز التي تعرضت لضرر كبير في المباني والتجهيزات التي تعرض معظمها للنهب مؤكداً أن التحديات التي تواجه القطاع الصحي في ظل الحرب التي تتعرض لها سورية لن تثني العاملين الصحيين عن الاستمرار في أداء واجباتهم المهنية والإنسانية.

وتعرض عدد كبير من المؤسسات الصحية في ريف محافظة حماة الشمالي والجنوبي والشرقي لعمليات تخريب وتدمير ممنهج على يد التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها على يد أبطال جيشنا الباسل.

سهاد حسن

انظر ايضاً

الصحة: 573 مركزاً ومشفى مستمرة بتقديم خدمة لقاح كورونا خلال العطلة

دمشق-سانا أكدت مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة رزان الطرابيشي استمرار عمل عدد …