الشريط الإخباري

استمرارا لإجراءاتها التعسفية.. سلطات آل خليفة تسقط الجنسية عن 72 بحرينيا

المنامة-سانا

استمرارا لإجراءاتها التعسفية بحق معارضيها أصدرت سلطات آل خليفة اليوم مرسوما بإسقاط الجنسية البحرينية عن 72 مواطنا بحرينيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها السلطات البحرينية قرارا بإسقاط الجنسية عن عدد من المواطنين البحرينيين حيث أسقطت في الماضي أيضا الجنسية عن عدة مواطنين لكن دون قرار قضائي وشمل ذلك31 مواطنا في2012 في خضم المظاهرات والاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد منذ عام 2011 المطالبة

بالمساواة والعدالة ونظام دستوري والتي قابلتها سلطات آل خليفة بمختلف أساليب القمع.
وادعت وكالة أنباء البحرين “بنا” أن المرسوم يأتي في اطار الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية البحرينية ” للحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة المخاطر والتهديدات الإرهابية”.
وزعمت الوكالة أن هؤلاء المواطنين ارتكبوا ” أفعالا تسببت في الأضرار بمصالح المملكة والتصرف بما يناقض واجب الولاء لها”.

وتطالب المعارضة البحرينية بإصلاحات اقتصادية واجتماعية في البلاد حيث خرجت بمظاهرات سلمية وقامت باعتصامات لتحقيق مطالبها في عام2011 إلا أن قوات النظام البحريني أقدمت على استخدام القوة الوحشية لقمعها وشهد دوار اللؤلؤة وسط المنامة أشد عمليات القمع التي نفذتها سلطات آل خليفة مستعينة بقوات آل سعود أو ما يسمى درع الجزيرة ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى وتدمير الدوار الذي يشكل رمز الحركة الاحتجاجية في البلاد.

سلطات آل خليفة تقمع احتجاجات شعبية مطالبة بالإفراج عن الشيخ سلمان

إلى ذلك أصيب عدد من المتظاهرين البحرينيين خلال قمع سلطات آل خليفة للاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإفراج عن أمين عام جمعية الوفاق الوطني المعارضة في البحرين الشيخ علي سلمان.

وذكرت جمعية الوفاق على موقعها الالكتروني أن آلاف البحرينيين شاركوا في التظاهرات التي شهدتها أمس مناطق الدراز والمنامة وكرزكان وسترة وسند ورفعوا صور الشيخ سلمان وشعارات تؤكد الاستمرار في منهجه بالمطالبة بالديمقراطية والكرامة لجميع البحرينيين.

وأشارت الجمعية إلى أن سلطات ال خليفة تعاملت بوحشية بالغة مع التظاهرات الأمر الذي أدى إلى سقوط إصابات عديدة بالأسلحة النارية الشيزون.

يذكر أن الاحتجاجات الشعبية في مختلف مناطق البحرين مستمرة للمطالبة بالإفراج عن الشيخ سلمان المعتقل منذ مطلع كانون الثاني الحالي وتأكيداً على استمرار الشعب البحريني في المطالبة بحقوقه المشروعة في الإصلاحات الاجتماعية والدستورية والسياسية.

انظر ايضاً

البحرين تؤكد دعمها لجهود روسيا في حماية استقرارها وأمن شعبها

المنامة-سانا أعرب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال اتصال هاتفي مع الرئيس فلاديمير …