الشريط الإخباري

بحث أعمال إعادة الترميم لأسواق حلب القديمة

حلب-سانا

بحثت ورشة عمل استراتيجية إحياء أسواق حلب القديمة في يومها الأخير العديد من النقاط المتعلقة بأعمال إعادة الترميم لأسواق المدينة وفق منهج أكاديمي متخصص.

وأكد حسين دياب محافظ حلب أهمية الإسراع في تأهيل الأسواق والمباني المدمرة ووضعها بالاستثمار وتأهيل البنى التحتية لإعادة هذه الأسواق إلى ألقها.

وأكدت نايلة شحود مديرة السياحة في حلب أهمية إعاده الرونق العمراني والتاريخ والأثري لمدينة حلب تمهيدا لعودة السياح لهذه المناطق الأثرية العريقة والأصيلة مؤكدة أن أسواق حلب القديمة تعد نقطة جذب سياحي مهمة ويجب العمل على ترميمها وفق خطة استراتيجية أكاديمية منهجية شاملة.

من جانبها أشارت ذكرى حجار عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب لقطاع الأشغال العامة والإسكان والثقافة والآثار والسياحة إلى أهمية استكمال عمليات الترميم للأجزاء المتبقية من مبنى سيف الدولة الحمداني الذي تعرض للدمار على يد التنظيمات الإرهابية المسلحة خلال سنوات الحرب على سورية لافتة إلى أنه تم خلال الورشة مناقشة أهمية ترميم هذا المبنى لإعادته إلى رونقه السابق.

وأوضحت المهندسة رشا مصري رئيس شعبة المباني في مديرية آثار ومتاحف حلب أن اليوم الأخير من الورشة تركز حول إعادة ترميم الشارع المستقيم الذي يمتد من باب انطاكية إلى سوق الزرب كمرحلة مبدئية يتبعها ترميم كل الأسواق في المدينة القديمة.

زينب شحود

انظر ايضاً

أسواق حلب القديمة… معاول لم تتوقف منذ 6 سنوات لإعادة الترميم والإنتاج