الشريط الإخباري

اتحاد الطلبة يطلق دورة تدريبية لتشكيل فريق وطني متخصص في تيسير وإدارة جلسات الحوار

دمشق-سانا

أطلق المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم دورة تدريبية بمشاركة سبعين طالباً وطالبة من مختلف الجامعات بهدف تشكيل فريق وطني متخصص في تيسير وإدارة جلسات الحوار وذلك في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية “تجمع برزة”.

وتركز الدورة التدريبية التي تستمر لغاية الثالث من الشهر الجاري على تزويد المشاركين واطلاعهم على مهارات التواصل والبناء الفكري وتكريس الحوار كثقافة مجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المشرف على الدورة راضي سلامة لفت في تصريح لسانا إلى أنه سيتم تزويد المشاركين بمهارات الحياة من خلال حقيبة تدريبية متكاملة الهدف منها تعزيز وتمكين الفريق ليكون قادراً على إدارة جلسات الحوار بما يسهم في المساعدة على التوصل إلى مخرجات غنية ومفيدة لهذه الجلسات لتنعكس إيجاباً على المجتمع مستقبلاً وخلق حالة نوعية بين شريحة الشباب تؤدي إلى نشر ثقافة تقبل الرأي الآخر.

اتحاد الطلبة يطلق دورة تدريبية لتشكيل فريق وطني متخصص في تيسير وإدارة جلسات الحوارالمدرب أحمد الكناني قال ندرب المشاركين على مختلف مهارات التواصل مثل مهارات لغة الجسد والنطق والمهارات الفكرية من أجل تشكيل فريق مؤهل لقيادة جلسات حوار سواء كانت مجتمعية أو طلابية وذلك في جميع مجالات الحياة والاختصاصات منوهاً بتفاعل المشاركين واندفاعهم لاكتساب كل ما هو جديد بهذا المجال.

ومن المشاركين في الدورة اعتبرت رفاه حسن “ماجستير تجارة واقتصاد” من جامعة تشرين أن الدورة ورشة عمل نوعية ومتكاملة لاكتساب مهارات تواصل جديدة تسهم في تنمية الوعي وتفيد على المستوى الشخصي وتتيح الاطلاع على كثير من المعلومات.

أما محمد الديوب من كلية الحقوق بجامعة البعث أشار إلى أن محاور الدورة غنية إضافة إلى أنها تشكل فرصة للتعرف على زملاء من مختلف المحافظات من أجل اكتساب طريقة الحوار الفعال والقدرة على تقبل وجهة النظر المخالفة لآرائنا مهما كانت من أجل التوصل إلى حلول ترضي الجميع.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في بيروت

دمشق-سانا أدانت أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية بشدة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف منطقة سكنية في ضاحية …