الهلال: ضرورة انطلاق العجلة الاقتصادية في سورية عموما وحلب خصوصا

حلب-سانا

أكد المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي على ضرورة انطلاق العجلة الاقتصادية في سورية عامة وحلب خاصة وأن الاجرام الممنهج الذي أصاب حلب كان نتيجة الصمود الاسطوري لأبنائها في وجه الارهاب التكفيري الظلامي.

وبين الهلال خلال لقائه مجلس ادارة غرفة تجارة حلب في مقر فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أن المرحلة صعبة وتحتاج إلى تضافر جهود الجميع من أجل إعادة صناعة وتجارة حلب إلى رونقها وأصالتها وريادتها منوها بالدور الوطني للتجار الذين صمدوا خلال الحرب الكونية التي تستهدف سورية منذ أربع سنوات نتيجة لمواقفها المقاومة للمشاريع الاستعمارية في المنطقة.

وكان الأمين القطري المساعد للحزب هنأ اعضاء غرفة التجارة بنيلهم ثقة التجار والقيادة ناقلا تحيات ومحبة السيد الرئيس بشار الأسد لتجار حلب وذويهم وأهالي حلب الصامدين بوجه الارهاب الذي تشارك فيه /83/ دولة وبتمويل من دول الاعتلال العربي.

بدوره لفت وزير الكهرباء المهندس عماد خميس إلى أهمية الطاقة في عملية التنمية الاقتصادية وأن البنية التحتية الكهربائية في سورية قوية مستعرضا الاجراءات التي تقوم بها الوزارة للحد من تقنين التيار الكهربائي في حلب.

وأشار أعضاء مجلس الادارة إلى أهمية انشاء أسواق بديلة للتجار المتضررين وايجاد صندوق خاص بدعم من تضرر منهم خلال الأزمة وفتح اسواق خارجية مع الدول الصديقة وترفيق البضائع على الطرقات لحمايتها من الفاسدين وأن تكون الضابطة الجمركية فقط عند مدخل مدينة حلب في الراموسة وإعادة جدولة قروض التجار وتوحيد سعر الخيط وتشكيل خلية أزمة لتطوير التشريعات وتجاوز عقبات التجار.

حضر اللقاء عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب ومحافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم ورئيس مجلس المدينة المهندس محمد أيمن حلاق.

انظر ايضاً

الهلال أمام مؤتمر الاتحاد الرياضي العام: النصر واحد في ميدان المواجهة ضد الإرهاب وفي الإنتاج والرياضة والعلم-فيديو

دمشق-سانا تحت شعار “الرياضة فعل وإنجاز لتبقى راية الوطن مرفوعة” انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العام …