الشريط الأخباري

مبادرة تطوعية لتنظيف عدد من شوارع وساحات مدينة حمص

حمص-سانا

أطلقت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص اليوم مبادرة تطوعية بمشاركة كوادر شبابية من 6 جمعيات اهلية بالمحافظة تتضمن تنفيذ أعمال نظافة ودهان ووضع إشارات مرورية في عدد من شوارع وساحات مدينة حمص.

وشملت المبادرة اليوم شارع خالد بن الوليد الواصل بين حيي الغوطة والوعر وتضمنت تنفيذ أعمال نظافة ودهان ووضع بعض الإشارات على الطريق بالاتجاهين ذهاباً وإياباً ووضع بعض السلال وغيرها.

وفي تصريحات لمراسلة سانا أشارت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل المهندسة سمر السباعي إلى أن المبادرة مستمرة لتشمل جميع شوارع وساحات وأحياء مدينة حمص وتأتي ترجمة حقيقية لتوحيد جهود المجتمع المحلي والعمل الحكومي.

لمى المغربي رئيسة مجلس إدارة جمعية شباب الخير لفتت إلى أن 14 متطوعاً من الجمعية شاركوا بأعمال دهان الأطاريف والجدران المحيطة بالشوارع والمقاعد وغيرها.

وأوضح المتطوعان عبد العزيز الفاعور ولين دراق السباعي أن التطوع ثقافة إنسانية واسعة تطلعنا على تجارب جديدة بينما قالت صبا صويص من جمعية عون مركز تلبيسة.. “قدمنا من تلبيسة للمشاركة في أعمال تنظيف ودهان شارع خالد بن الوليد إيماناً منا بأهمية تعزيز ثقافة العمل التطوعي”.

وتوافقها الرأي عائشة الذكاري من مركز جمعية عون في تلبيسة التي دعت الشباب إلى المشاركة الفاعلة بالمبادرات المجتمعية بينما نوه خالد الحافظ من الجمعية أيضاً بأهمية مشاركة الشباب في تنظيف الشارع.

وائل شيخ فتوح وناريمان عمار من شباب جمعية البر ومحمود عواج وليلى حسبني ووسيم بكار من جمعية رعاية الطفل لفتوا إلى استمرار مشاركتهم في المبادرة بهدف تعزيز العمل التطوعي والحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي لمدينة حمص.

يشار إلى أن الجمعيات المشاركة تشمل “شباب الخير والبر ورعاية الطفل وعون وشعاع العمل والإنشاءات”.

تمام الحسن

انظر ايضاً

إخماد حريق اندلع في أعشاب يابسة وأشجار بمدينة حمص

حمص-سانا أخمد عناصر الدفاع المدني بالتعاون مع فوج إطفاء حمص اليوم حريقا اندلع في أعشاب …