الشريط الأخباري

إقبال كبير على معرض الزهور والحرف اليدوية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

يشهد معرض الزهور والحرف اليدوية بدورته الـ 32 ضمن فعاليات مهرجان صيف اللاذقية إقبالاً لافتاً من أهالي المدينة والمصطافين والزوار من بقية المحافظات.

المعرض الذي افتتح في السادس عشر من الشهر الجاري ويستمر على مدى ثلاثة أسابيع في حديقة الفرسان بمدينة اللاذقية يشارك فيه أكثر من خمسين عارضاً من عدة محافظات ونحو 60 فعالية اقتصادية ويوفر سلعاً مختلفة وبأسعار مخفضة إضافة إلى مشاركة مديرية سياحة اللاذقية بجناح يهدف إلى التعريف والترويج للمواقع السياحية بالمحافظة.

رئيس دائرة الترويج في مديرية السياحة باللاذقية غفاري عباس أوضح أن المشاركة بالمعرض تهدف إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها المديرية والمواقع السياحية الطبيعية والأثرية لتنشيط السياحة سواء للمستثمرين أو الزائرين إضافة إلى خارطة تعريف بالمطاعم والفنادق وتصنيفاتها.

وبينت فاديا كيروان من مديرية زراعة حماة أن مشاركة المديرية تأتي عبر أشجار الزينة والنباتات المزهرة ومجسمات للنواعير إضافة إلى حرف يدوية من تراث المحافظة.

واعتبر علاء عبيد صاحب مشتل خاص يقدم صباريات وورود زينة أن توقيت المعرض في الشهر السادس من كل عام جيد كونه موسم الأزهار والبراعم الجديدة فيما أوضح أحمد حديدي من محافظة حلب أنه يعرض نباتات الحورية وهي نباتات صيفية وانواعا اخرى مثل الجنارة الألمانية القزمية والسرو والعفص والورد الجوري والوردة الشامية والكاميليا والنباتات العطرية والمنزلية.

وتميزت مشاركة عمار منصورة صاحب مشتل حدائق اللاذقية بعرض أنواع أشجار إستوائية وصباريات وأشجار زينة لافتاً إلى أن مكان إقامة المعرض هذا العام مناسب كونه يقام في حديقة واسعة وسط المدينة إضافة إلى تنوع المشاركات والمعروضات.

ويقدم علي زريقة خلال مشاركته بتنور الضيعة أنواعا مختلفة من الفطائر والمناقيش وخبز التنور فيما يشارك يوسف سعد الدين من طرطوس بأشجار استوائية وأنواع الجوز القزمي والبولونيا والدراغون والبابايا ويقدم عروضا وتخفيضات للزائرين.

إقبال لافت يلقاه جناح إبراهيم سليمان حسينو للأدوات التراثية القديمة كالمعالق الخشبية ورحى الطاحون والمهباج باعتبارها من تراث المحافظة ويتم عرضها بأسعار مقبولة أمام الزوار كذلك حال معروضات سوق الضيعة حيث تعرض نجلاء سمعان والمهندسة تهامة يوسف أدوات تراثية كالمقلي الفخار ومنتجات طبيعية مثل زيت الزيتون والقبار والامبوجي والاكسسوارات المصنعة طبيعياً من بذور النباتات مثل الحور والزيتون والحلبة والخرنوب والصنوبر والجاكرندا وحجر العقيق وحبة القدرة والصدف.

بينما تتفرد الفنانة التطبيقية ميساء كلش بمصنوعات يدوية من الأقمشة مستفيدة من تدوير بقايا المصنوعات ومن مخلفات الطبيعة.

وترك المعرض بتنوعه وغناه انطباعاً إيجابياً لدى الزوار باعتباره مقصداً مهما ومتنفسا جذابا خلال أشهر الصيف وذلك وفقا للشقيقتين ليما ونايا صقور فيما أشارت نهى شريقي إلى غنى المعرض بالمنتجات المتنوعة ولا سيما النباتات والزهور التي يباع الكثير منها بأسعار مقبولة.

نورالدين يونس ومنال عجيب

انظر ايضاً

إقبال كبير على معرض الزهور والحرف اليدوية في اللاذقية