قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين بحزما شمال شرق القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مساحات من أراضي الفلسطينيين شمال شرق القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الجرافات بلدة حزما وجرفت مساحات من أراضيها بهدف شق طريق استيطاني.

وفى إطار مخططاته التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين يصعد الاحتلال عمليات الاستيطان في الضفة الغربية وخاصة القدس المحتلة متجاهلاً القرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب بوقفه.

وقفة تضامنية في جنين دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

ومن جانب آخر شارك عشرات الفلسطينيين في وقفة تضامنية في مدينة جنين بالضفة الغربية اليوم دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ولا سيما المرضى والمضربين عن الطعام مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياتهم والإفراج عنهم.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي نظمتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى ولافتات تندد بجرائم الاحتلال بحقهم.

وشدد المشاركون على ضرورة تحمل المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر مسؤولياتهم والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الأسرى والإفراج عنهم وفي مقدمتهم المرضى وكبار السن والمضربون عن الطعام.

ووصل عدد الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي حتى نهاية أيار إلى 5300 أسير يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي ويواجهون ظروف اعتقال قاسية تهدد حياتهم.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة كفر قدوم

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة كفر قدوم الأسبوعية …