الشريط الأخباري

إخماد حريق طال عدة دونمات بمحمية الضمنة في السويداء

السويداء-سانا

أخمدت فرق الإطفاء اليوم حريقا نشب على أطراف محمية الضمنة بالقرب من طريق السويداء- قنوات طال عدة دونمات فيها وألحق أضرارا بأشجار حراجية.

وأوضح مدير الدفاع المدني العقيد حسين علي ديب لمراسل سانا أن الحريق نشب بمنطقة حراجية شديدة الوعورة وتنتشر فيها أعشاب يابسة كثيفة وحجارة وصخور وتمت السيطرة عليه بتضافر جهود طواقم الدفاع المدني وفوج الإطفاء ومديريتي الزراعة والمياه.

من جهته أشار قائد فوج إطفاء السويداء فادي الداوود إلى أن سبع آليات شاركت في إخماد الحريق منها ثلاث من آليات الفوج إلى جانب اليات الدفاع المدني وصهاريج المياه والزراعة والحراج مع إجراء عمليات التبريد اللازمة لضمان عدم تجدده لافتا إلى إصابة أحد عناصر الإطفاء بإصابة طفيفة بيده خلال إخماد الحريق.

بدوره ذكر رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة المهندس أنس أبو فخر أن الحريق امتد على مساحة تقدر بنحو 5 دونمات في محمية الضمنة والحق أضرارا بالأشجار الحراجية فيها.

وكانت فرق الإطفاء أخمدت أمس وأمس الأول حريقين نشب الأول بأراض زراعية شمال شرق بلدة قنوات وألحق أضرارا بأشجار مثمرة وحراجية والثاني في أراضي سليخ شمال غرب البلدة توجد فيها أشجار حراجية وطال كل منهما نحو 12 دونما.

انظر ايضاً

إخماد حريقين طالا أشجاراً مثمرة وأعشاباً يابسة في ريف حمص

حمص-سانا أخمد كوادر الإطفاء في محافظة حمص اليوم حريقين اندلعا في أشجار مثمرة وأعشاب يابسة …