الشريط الإخباري

السورية للحبوب: تخصيص 46 مركزاً لاستلام وشراء الأقماح من الفلاحين

دمشق-سانا

استعرضت اللجنة المركزية المكلفة استجرار وشراء الأقماح الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة السورية للحبوب لاستقبال وشراء محصول القمح من الفلاحين والمنتجين والموردين لموسم 2021 وجاهزية مراكز استلام الأقماح في المحافظات ودورها في توفير المستلزمات التي يحتاجها الفلاحون لتسليم محصولهم بيسر وسهولة.

وعقب اجتماع اللجنة اليوم في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أشار مدير المؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم في تصريح لـ سانا إلى تخصيص 46 مركزاً لاستلام الأقماح من الفلاحين والمباشرة باستلام المحاصيل في المحافظات التي بدأ فيها الحصاد فعلياً وهي الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وحماة وإدلب وحمص ودرعا والسويداء.

وأكد قاسم أن السورية للحبوب وفرت كل الوسائل التي تشجع الفلاحين والمنتجين على تسليم محصولهم لمراكز الحبوب ومنها استلام السلفة الأولى المخصصة لتسديد قيم الحبوب الموردة دون أي تأخير وتوفير أكياس الخيش بما يزيد على تسعة ملايين كيس خيش موزعة على مراكز المؤسسة في كل المحافظات.

وخصصت الحكومة 450 مليار ليرة سورية بشكل مبدئي لزوم تسديد أثمان القمح المسوق عبر المصارف الزراعية وخلال 48 ساعة من تاريخ تسليم المحصول.

وحدد مجلس الوزراء سعر شراء محصول القمح من الفلاحين لموسم 2021 بـ 900 ليرة للكيلوغرام و800 ليرة سعر شراء مع منح مكافأة تسليم 100 ليرة لكل كيلوغرام لمن يسوق أقماحه إلى مراكز مؤسسة الحبوب.

علي عجيب

انظر ايضاً

السورية للحبوب: استلام 7 آلاف طن من القمح يومياً في حماة

حماة-سانا أكد مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في حماة وليد جاكيش أن كميات الأقماح المستلمة …