عبر صناديق الاقتراع… مشاركة فاعلة للمرأة السورية وصورة عن صمودها

دمشق-سانا

كما اعتدنا على حضورهن الفاعل في كل المجالات جسدت نساء وشابات سورية اليوم من خلال المشاركة في الانتخابات الرئاسية صورة نموذجية تؤكد ممارسة المرأة لكامل حقوقها ووعيها بواجباتها تجاه وطنها.

وفي تصريح لمندوبة سانا أفادت الشابة نغم محمد بأنها انتخبت اليوم الشخص الأمثل للمرحلة القادمة علما أنها المرة الأولى التي تنتخب فيها نظراً لاعتبارات السن القانونية مبينة أن الانتخابات جسدت تجربة رائعة بالنسبة لها من خلال اختيار من يمثلها ليقود البلاد.

المعلمة هيفاء القوبي أشارت إلى أن المشاركة بالانتخابات تعزز دور المرأة في المجتمع وهي المقاتلة البطلة وأم وأخت وزوجة الشهيد التي صبرت وتحدت الظروف وكان لا بد أن تشارك بصنع مستقبل بلدها مبينة أنها أدلت بصوتها اليوم بحرية مطلقة.

وبكامل عفويتها وبساطتها أكدت المدرسة هاجر درويش أنها قدمت لأحد المراكز الانتخابية منذ الصباح الباكر بانتظار افتتاح الصناديق لتمارس حقها الانتخابي الذي منحها اياه الدستور وقالت إننا “كنساء فاعلات شاركنا بكل إصرار إيمانا منا برسالتنا وواجبنا تجاه بلدنا فأصواتنا لها أهمية كبيرة وكما اعتدنا دائماً فإن وجدونا له أثر كبير أينما وجدنا في سورية”.

مدى علوش ورحاب علي

انظر ايضاً

98 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في ليبيا

طرابلس-سانا أغلقت المفوضية الليبية للانتخابات اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا معلنة تقدم 98 …