أهالي منطقة الميدان: المشاركة الفاعلة بالانتخابات خطوة أساسية لصنع مستقبل سورية

دمشق-سانا

رسم عدد من أهالي منطقة الميدان خلال الإدلاء بأصواتهم في عدد من المراكز الانتخابية مشهداً متميزاً يعبر عن فرحة إنجاز الاستحقاق الدستوري بموعده ليكون نصراً جديداً يضاف إلى إنجازات سورية وعلى أنغام الأغاني الوطنية والهتافات للوطن ولأرواح الشهداء وموسيقا العراضة الشامية التي جسدت مشهداً دمشقياً سيبقى في ذاكرة الجميع.

سانا واكبت عملية الانتخاب في ثانوية بهجت البيطار بمنطقة الميدان التي تزامنت مع زيارة سفير جمهورية أبخازيا إلى المركز لمواكبة عملية الانتخاب حيث بينت رئيسة صندوق الانتخابات منى الخطيب أنه منذ الساعات الأولى شهد المركز إقبالاً كبيراً موضحة أن العملية الانتخابية تسير بسهولة.

وأكد عدد من المواطنين اهمية مشاركتهم بالانتخابات استكمالاً لنصر سورية حيث لفت كل من سامر زرزور وحسان نشواتي إلى أن السوريين اليوم يثبتون أنهم قادرون على مواجهة التحدي ويرفضون أي تدخل أجنبي بشؤون بلدهم.

وأشار يزن الحسن إلى أن للشباب دوراً كبيراً وفعالاً اليوم لأنهم أساس المستقبل لذلك صوتهم مهم جداً بهذا الاستحقاق.

وأكدت كل من رهام الموصلي وأسرار نجيبة أن المرأة السورية اليوم تؤدي واجبها تجاه وطنها وتمنح صوتها لمن تجد فيه تعزيزاً لدور المرأة السورية.

وفي مشهد جمع الابن ووالدته في تأدية الواجب الوطني اصطحب جلال كنعان والدته السبعينية فاديا وطفة مؤكدة أن كبر السن ليس عائقاً في أداء الحقوق والواجبات ومستقبل سورية وفرحها الكل شريك به بينما أشار ابنها إلى أن مستقبل سورية أمانة والمشاركة بالانتخابات أمانة أيضاً للحفاظ على وحدة سورية.

وفي مركز مول بك فايف الانتخابي الذي زاره الوفد البرلماني العراقي لمواكبة عملية الانتخابات واصلت حشود المواطنين الإقبال للمشاركة بالانتخابات بشكل مكثف بعد ظهر اليوم حيث أشار رئيس المركز عبادة عمايري إلى أن العملية الانتخابية تسير بكل شفافية وبحضور وكلاء كافة المرشحين.

ووسط الهتافات والزغاريد عبر الأهالي عن فرحة متكاملة تشهدها مختلف مناطق سورية حيث بين الدكتور محمد حلاوة أن سورية تعيش نصراً جديداً بينما أشار كل من غسان سروجي وحسان سليمان ونورس العلي إلى أن المشاركة واجب تجاه الوطن.

وكان لنساء وفتيات منطقة الميدان حضور كبير في العملية الانتخابية حيث اعتبرت كل من هدى زرزور وجمانة الجمال وخولة ناجي أن ما شهدته سورية بكل ربوعها ومنها حي الميدان هو مجموعة صور متكاملة عن بلد الحضارة والديمقراطية.

ورغم جلوسها على كرسيها المتحرك أدلت نائلة طوبة من ذوي الإعاقة بصوتها معبرة عن فرحها لاختيار من يمثلها.

وفي مركز مدرسة حسن للتعليم الاساسي بين رؤساء الصناديق الثلاثة بالمركز وهم  أمينة الشعار وهنادي شيخ ابراهيم وهاشم قويدر أن المركز شهد إقبالاً كثيفاً من الساعات الأولى وتمت إضافة صناديق أخرى بعد ان امتلأت الأساسية نظراً لكثافة الإقبال.

وخلال الإدلاء بأصواتهن بالمركز بينت كل من نور الهدى بغدادي وهنادي الصلاحي وهدى المنير أن المرأة شريكة بصنع مستقبل بلدها.

وعلى أصوات العراضة الشامية شارك عدد من وجهاء منطقة الميدان بالانتخاب بالمركز حيث بين الدكتور أحمد سامر القباني نائب المشرف العام على مجمع الفتح الإسلامي أن السوريين اليوم قالوا كلمتهم أنهم بعد الصبر والصمود والتضحية ينتظرون المستقبل.

ولفت الخطيب برهان اللوش إلى أن المشاركة بالانتخاب واجب وطني وديني ومن وجهاء الحي بين كل من فراس الحكيم وطلال حورية أن الإقبال الكثيف دليل فرح السوريين بينما رأى كابتن نبيل داود كبير الطيارين في الخطوط الجوية السورية أن الاستحقاق الدستوري هو استحقاق وطني بامتياز.

ايناس سفان

انظر ايضاً

كندا واليابان تحظران دخول القادمين من دول أفريقية بسبب أوميكرون واكتشاف إصابتين بالمتحور في البرازيل

عواصم-سانا حظرت كندا دخول المسافرين القادمين من كل من مصر ونيجيريا وملاوي وذلك خشية تفشي …