الشريط الإخباري

في السويداء.. رغم تقدمهم بالعمر ووضعهم الصحي ينتخبون من أجل سورية

السويداء-سانا

حالات إنسانية ومرضية لرجال ونساء غلبهم التقدم بالعمر ولكن لم يتغلب أو ينل من إرادتهم وهمتهم القوية لأن يسجلوا حضورهم المميز في اليوم الانتخابي وحرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع بالسويداء انطلاقاً من عمق محبتهم للوطن.

ففي المركز الانتخابي الثاني بمحافظة السويداء لم يمنع الوضع الصحي للعم سعدو غزالة من أن يأتي على كرسيه المتحرك حرصاً منه على ممارسة حقه الانتخابي في هذا اليوم المهم في تاريخ سورية الذي يستدعي وقفة واحدة مع الوطن تأكيداً على نصر سورية ووحدتها وسيادتها حسبما أكده لمراسل سانا.

بينما حرص الشيخ اسماعيل خاطر البالغ من العمر 97 عاماً على المشاركة في الانتخابات رغم وضعه الصحي وصعوبة المشي والإدلاء بصوته في مركز مدرسة حسين مرشد للمرشح الأجدر بقيادة سورية إلى بر الأمان لأن الوطن بحاجة إلى جميع أبنائه ليحافظوا على وحدته وأمنه واستقراره.

في حين جاءت إلهام نصر البالغة من العمر 75 عاماً بمساعدة أبنائها إلى مركز مدرسة الشهيد نايف جربوع حيث أكد ابنها نضال شنان أن المشاركة في الانتخابات تأكيد على القيم والمبادئ الوطنية ونصر لسورية.

وفي مركز مفعلة الانتخابي حرص الشيخ أسعد الحلح الرجل الثمانيني على المشاركة في الانتخابات ليعطي صوته للمرشح الذي يراه أميناً على البلاد بينما لم يمنع الشيخ عبد الغفار يوسف الحمود إمام وخطيب جامع قرية عنز كونه كفيفاً من القدوم إلى مركز جامع علي بن أبي طالب في مدينة السويداء ليكون مع رجال الدين ليدلي بصوته موضحاً أن كل صوت في صناديق الاقتراع يسهم بتعزيز نصر سورية وقوتها وعزتها ومنعتها.

“ما قدرت إلا ما أجي انتخب”.. بهذه العبارة الحماسية اختصرت المعلمة المتقاعدة صالحة أبو عسلي البالغة من العمر 87 عاماً تصميمها على القدوم بصحبة أبنائها إلى المركز الانتخابي في مركز خدمة المواطن رغم وضعها الصحي وتقدمها بالسن.

وفي جانب آخر لم تمنع الإعاقة الجسدية بالأطراف السفلية وصعوبة التحرك الشاب هادي رياض نوفل وإصابة الحرب لعقاب غالب جودية من القدوم إلى المركز الانتخابي في مدرسة الشهيد أنيس عواد بمدينة شهبا بالسويداء للإدلاء بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية.

هادي البالغ من العمر 27 عاماً الذي يستخدم جهاز المشي (الوكر) قال وروح التفاؤل مسكونة بداخله “جئت لأمارس حقي وكلي أمل بمستقبل أفضل لبلدي”.

انظر ايضاً

سوسان: مشاركة السوريين بالانتخابات الرئاسية دليل تمسكهم بالقرار الوطني المستقل ورفضهم التدخل في شؤون بلادهم

دمشق-سانا أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن المشاركة الواسعة للسوريين في الانتخابات …