الشريط الأخباري

السينمائيون السوريون يشاركون في يوم الانتخابات لرئاسة الجمهورية

دمشق-سانا

حضرت المؤسسة العامة للسينما في يوم الاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية من خلال كونها مركزاً انتخابياً توجه له عدد كبير من العاملين في السينما لاختيار رئيس للبلاد.

وقال مراد شاهين المدير العام للمؤسسة العامة للسينما في تصريح لـ سانا  “إن قيام هذا الاستحقاق اليوم هو إعلانٌ انتصار على أعداء سورية لأنه حق و واجب مقدس، يمارسه الناخب بحب و كرامةٍ و هامةٍ مرفوعة و هو يقيم الأفراح ابتهاجاً بقادم الأيام و هذا ما تم فعلاً”.

من جهتها الفنانة ريم عبد العزيز مخرجة فيلم روح أوضحت أن الفنان دائماً هو صدى لصوت ورغبات الشعب لما له من دور مهم في نجاح الاستحقاقات الوطنية مبينة أن المشاركة في الانتخابات هي تعبير عن الحق والإرادة والخيار المستقل وهذا ما نقلته الصورة اليوم التي فضحت كل المؤامرات والأكاذيب والتشويه الذي مورس ضد سورية وشعبها خلال سنوات الحرب.

المخرج السينمائي المهند كلثوم أشار إلى أن أقدم عاصمة مأهولة في العالم شهدت اليوم إقبالاً كثيفاً على صناديق الاقتراع لتقول لكل من تآمر عليها لإسقاطها أنها حصينة ومنيعة على السقوط بفضل أبنائها وجيشها وقرارها المستقل الذي سينعكس بانتخاب الرئيس الأنسب لقيادة سورية في المرحلة القادمة.

أما المخرج السينمائي أيهم عرسان فلفت إلى أن سورية اليوم بدت بكامل بهائها مع نشاط أبنائها منذ الصباح الباكر وتوافدهم بأعداد كبيرة إلى مراكز الاقتراع ما خلق صورة إيجابية للداخل والخارج بنجاح هذه الانتخابات وسيرها بطريقة منظمة وسلسة.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

98 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في ليبيا

طرابلس-سانا أغلقت المفوضية الليبية للانتخابات اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا معلنة تقدم 98 …